ديكورات مميزة في المنزل إستقبالاً لعيد الفطر 2024

تحمل أيام العيد لحظات مميزة وفريدة تعكس فرحة الإحتفال وروح المحبة، ومن بين أهم الإستعدادات لهذه المُناسبة يأتي ديكور المنزل ليضفي لمسة ساحرة ومميزة على الأجواء الإحتفالية، ولا نعني بذلك تغييرًا جوهريًا لديكور وتفاصيل المنزل بل إضافة لمسات بسيطة تعكس احتفالاتنا، فكيف يمكن أن نجمل منازلنا لإستقبال العيد بأناقة وبهجة؟ تابع هذا المقال لتتعرف على أهم الديكورات والأفكار الإبداعيّة لإستقبال العيد.

أفكار ديكورات للعيد في المنزل 

الإكسسوارات

من أهم افكار الديكورات لتجهيز المنزل هي إختيار إكسسوارات مُناسبة تعكس إحتفائنا بالعيد، حيث يُمكن وضعها في زوايا مختلفة من البيت في المدخل والمطبخ، وغرفة الإستقبال، بالإضافة إلى ضرورة التذكير بأن البساطة بحد ذاتها هي الجمال، إذ يُمكن اختيار إكسسوارات بسيطة، على سبيل المثال يُمكنك وضع شريط للإضاءة أو لافتات مكتوب عليها عيد مُبارك.

إضافة الوسائد في غرف المعيشة

من الأفكار البسيطة والأنيقة لتزيين المنزل قبل قدوم العيد هي وضع بعض من الوسائد في زوايا المنزل وترتيبها مع الإضاءة والفوانيس، إذ أنها تُضفي تغييرًا واضحًا على المكان، والجدير بالذكر أنه يمكنك تغيير الغطاء الخارجي فقط دون الحاجة لشراء واحدة جديدة.

الفوانيس والإضاءة

تعكس الإضاءة جمالية المنزل بطريقة لطيفة وخاصة عند توزيعه بطريقة مُناسبة تركز على العناصر الجمالية في المنزل وإبرازها، حيث يُمكن إضافة بعض الفوانيس والشموع الطبيعية ذات الأحجام المُختلفة الطبيعيّة أو الصناعيّة وتوزيعها بطريقة مُناسبة.

ركن الضيافة

من أهم ما يميّز اجواء العيد هي الضيافة، فهي الجزء الذي لا يُمكن الإحتفال بدونه، حيث يوجد هُناك بعض الحلويات والمشروبات الخاصة بعيد الفطر والتي تختلف بإختلاف البلدان، كما يُمكنك إختيار زاوية في المنزل ووضع طاولة تحتوي على الضيافة، حتى يتسنى للضيف اختيار ما يُريد من الحلويات.

تزيين الحائط

يُمكنك تزيين الحائط الخاص بغرفة الضيوف بأشرطة تحتوي على عبارات خاصة بالعيد، ومن الفعاليات والأنشطة الجميلة أن تقوم أنت وأفراد عائلتك بصنعها بنفسك كأحد أنشطة وفعاليات الإحتفال بالعيد.

غرفة الطعام

تعد غرفة الطعام واحدة من الغُرف التي لها دور كبير في عملية ديكور عير الفطر للمنزل وتجهيزه بشكل كامل، نظرًا لكثرة النشاطات التي تندرج تحتها غرفة الطعام من استقبال الضيوف ووضع كافّة الأطعمة والمشروبات الخاصة بالعيد من كعك وحلويات.

نصائح هامّة لتجهيز المنزل لإستقبال عيد الفطر

-في البداية يجب عمل قائمة بالأعمال المنزلية الواجبة عليك قبل عيد الفطر مع تحديد وقت زمني لهذه الأعمال، نظرًا لأن التنظيم يُساعدك على إنجاز الأعمال المنزلية المُتراكمة في الوقت المُناسب.

-يجب تنظيف المنزل بشكل كامل، والتركيز على تنظيف الستائر بشكل عميق لتستعيد بريقها ورونقها.

-التخلص من الغُبار المُتراكم على أثاث المنزل، مع الحرص على تلميع الأثاث بشكل تام.

-من الضروري تنظيف العلب المخصصة لوضع الحلويات فيها وتجفيفها بشكل تام كي تستخدمها لحفظ الحلويات.

-استخدام معطر الجو ورشّه في المنزل صباحًا ومساءً، للحفاظ على إنتعاش المنزل.

-تُساهم أشجار الزينة ونباتات الزينة في إضفاء رائحة عَطِرة ورونق أخّاذ للمنزل.