موغلا... الوجهة السياحية المثالية

مدينة موغلا تقع جنوب غرب تركيا على حافة سهل صغير، تبلغ مساحتها حوالي 13338 كيلومترمربع، وعدد سكانها يصل إلى مليون و 773 نسمة، يعود تاريخها إلى العصور القديمة وما قبل التاريخ، فقد تعاقبت عليها الكثير من الحضارات الغابرة، كما يتواجد بها آثار تعود إلى العهد الهلنستي في القرن الرابع قبل الميلاد، إذ عاش فيها اليونانيين قبل 3000عام، وكانت تسمى كاريا في العصور القديمة والوسطى.

مناخ موغلا

تميل درجات الحرارة فيها إلى البرودة لمدة نصف العام تقريبًا، وتكون لطيفة بقية العام، والأشهر الأكثر سخونة هي أغسطس، ويوليو، ثم يونيو.

السياحة في موغلا

موغلا هي واحدة من أجمل المدن في تركيا، وتُعدّ العاصمة الإدارية لعدد من المنتجعات السياحية وهذا ماتشتهر به أساسًا منتجعاتها الرائعة والتي تتوزع في عدّة منطاف في موغلا، مثل بودروم ومرماريس وفتحية، وتستضيف تقريبًا حوالي 8 ملايين سائح كل عام، وذلك لجمالها الفريد وطبيعتها ومناظرها الطبيعية الخلابة، ومن أهم هذه الأماكن:

جزيرة غوسك

من الجزر الخلابة، والتي تحتوي على ميناء بحري وخليج كبير منعزل، يمكن الإبحار إليها والاستمتاع برحلة بحريةرائعة لن تُنسى، وهي من الوجهات السياحية البحرية التي يتوافد إليها عدد كبير من السياح خاصة بفصل الصيف.

قرية Mazı village

والتي تحتضن ثمانية خلجان رائعة، وتتميز بوجود أشجار وغابات الصنوبر، والمياه الفيروزية النظيفة والشواطئ الرملية الناعمة.

جولة بالقارب في غوموسلوك

جولة في القارب في حي غوموسلوك والتجول حول الجبال والسهول والغابات الجميلة بالمدينة، من الأنشطة التي دائمًا ما تجذب السياح لشدة روعتها.

بحيرة كويسيجيز

وهي بحيرة خلابّة شديدة الجمال والتفرد، ومن أهم البحيرات الساحلية في تركيا، يحيطها محميات طبيعية في غاية والجمال، وهي من مناطق الجذب السياحي التي يقصدها الملايين سنويًا لاسيما من أهلي موغلا .

وأخيرًا هي مدينة ساحلية تتميز بطبيعتها الساحرة، وبحارها النقية، وتُعدّ القبلة السياحية الأولى للكثير من السياح.