معلومات عن مدينة دوزجي التركية

مدينة دوزجي تقع شمال تركيا وتحديدًا على البحر الأسود، تبلغ مساحتها حوالي 739.13 كيلومتر مربع، أما عدد سكانها يفوق الـ 125 ألف نسمة، وتتميز دوزجي بجَمالها الاستثنائي ذا الطبيعة الخضراء الغنّاءة، ما جعلها قبلة سياحية للأجانب والزوار المحليين.

تضاريس دوزجي

تتنوع تضاريسها الأخاذة مابين السهولٍ، والمزارع الخضراء، والهضاب الشاسعة، مثل هضبة كاردوس، وهضبة بورنالي، بالإضافة إلى الجبال الشاهقة والتي تكسوها الأشجار الخضراء المُعمّرة، كأشجار الفاكهة والبندق، ومن الجدير بالذكر أنّها مدينة ساحلية تحتضن أنهار تخترق وسطها، بالإضافة إلى البِحار المُحيطة بها من كل جانب، وتشقُّ طريقها الشّلالات الرّائعة التي تتدفّق من أعالي الجبال.

المناخ في دوزجي

تتنوع في مناخها مابين مناخ البحر الأسود ومناخ الأناضول، إلا أنّ أجواءها بشكلٍ عام تكون حارّة صيفاً وباردة شتاءًا.

السياحة في دوزجي

تزخر دوزجي بأماكنها السياحية ذات الطبيعة الخلابة، والمليئة بالأنشطة التي يٌمكن القيام بها والاستمتاع بها، ومن أهم الأماكن السياحية في دوزجي:

شاطئ أكاكوكا

وهو أجمل معلم طبيعي يُمكن أن تراه عينك، إذ يمتد هذا الشاطىء على طول البحر الأسود، وتحيطه منتجعات ذات شعبية يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم، للاسترخاء والاستمتاع بتأمل الشواطىء الجميلة.

شلال غوزال دارا

تم تسجيل هذا الشلال كمنطقة نزهة في الغابة من قبل وزارة الغابات والمديرية العامة لحفظ الطبيعة والحدائق الوطنية، ويتميز بمناظره الطبيعية التي تفزق الوصف لشدة جمالها، إذ يتوافد السياح على زيارته كونه أصبح وجهة سياحية مدهشة.

تجديف القوارب

تشتهر دوزجي بالرياضات المائية وأشهرها رياضة تجديف القوارب المطّاطية في نهر ملان، واالتي يقصدها السياح محبي التخييم والتصوير ومحبي المغامرات والرياضات المائية.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي نأمل بأنّ يكون ذو فائدة لكم.