تعرّف على مدينة كارس

مدينة كارس تقع شمال شرق تركيا، تبلغ مساحتها حوالي 1804.58 كم²، وهي المدينة الأكبر على الحدود التركية المغلقة مع أرمينيا، أما عدد سكانها فيتجاوز الـ 73.836 نسمة، ويقال أنّ اسم كارس جاء من كلمة أرمينية تعني العروس، بينما هناك رواية أخرى ترجح أن الاسم مشتق من كلمة جورجية تعني البوابة، ومن الجدير بالذكر أنّ مدينة كارس تظهر في التاريخ الروماني على أنها جزء من أرمينا القديمة.

المناخ في كارس

يسودها المناخ القاري الرطب، وتختلف درجات الحرارة بشكلٍ جلي في الشتاء والصيف، إذ يكون الصيف في كارس قصير مع ليالي باردة، والشتاء بارد جداً مع ثلوج كثيرة قد تستمر لمدة 4 أشهر.

السياحة في كارس

تتميز كارس بجمالها المذهل في حد ذاته، وبما أنّها كانت نقطة عبور بين الأناضول والقوقاز نجد بها الكثير من الهياكل الأثرية التي مازلت صامدة حتى يومنا هذا، كما تتمتع كارس بالمباني الرائعة التي بُنيت على الطراز الروسي في فترة الاحتلال، فتكون المباني متراصة على جوانب الشوارع الواسعة المتقاطعة مع بعضه في إضافة مميزة للتراث المعماري للمدينة، ومن أهم الوجهات السياحية في كارس:

قلعة كارس

تقع قلعة كارس على جانب التل المواجه للمدينة ، وهي واحدة من المعالم الأكثر أهمية داخل مدينة كارس. بنيت في عام 1153 ميلادي و دمرت في وقت لاحق من قبل الغزاة المغول ليتم إعادة بناؤها في 1579 م. تتيح اليوم القلعة للزائر الحصول على إطلالات رائعة على المدينة وماحولها.

مركز ساريقاميش

وهو من أوائل مراكز التزحلق في كارس، يتميز بأشجار الصنوبر الممتدة على مد البصر، وجبال الثلج السميكة.

بحيرة تشيلدير

وهي بحيرة كبيرة تتجمد في فصل الشتاء فتعطي مظهرًا رائعًا، كما تتمتع بالحيوية في فصل الصيف.

مبنى سيركا

تم بناءه على طراز تركي أصيل يعود للعمارة البلطيقية، كما تم استخدامه كمنزل للجيش التركي منذ آلاف السنين، وحاليًا أصبح من المزارات السياحية المشهورة.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي تحدثنا بها عن مدينة كارس التركية، والذي نأمل بأن يكون ذو فائدة لكم.