تعرّف على مدينة أفيون التركية

تقع مدينة أفيون في غرب تركيا وهي من المدن القريبة من ساحل بحر إيجة، وتبلغ مساحتها 1,025كم²، وعدد سُكانها يزيد عن 300 ألف نسمة، أما اسمها فيعود إلى مادة الأفيون المُستخدمة في الكثير من العلاجات الدوائية والتي اشتهرت هذه المدينة بإنتاجها منذ ستينات القرن الماضي.

المناخ في أفيون

يسودها المناخ القاري المائل إلى المناخ المحيطي، وتكون درجات الحرارة في أغلب الأيام شديدة الحرارة، أما فصل الشتاء فهو قارس البرودة وترافقه العواصف الثلجية.

الاقتصاد في أفيون

الاقتصاد في أفيون
تعد أفيون واحدة من أفضل المُدن التركية الرائدة في الزراعة لاسيما أنّها تعتمد على زراعة نبتة الأفيون بصفتها النباتية والطبية العلاجية فقط، وتشهر أفيون بصناعة أجود أنواع الرخام لمختلف مجالات البناء المنزلي والمهني.

السياحة في أفيون

تحتضن أفيون العديد من الأماكن السياحية والتي تتميز بجمالها وجذبها للسياح، لاسيما أنّها تضم الكثير من البحيرات الطبيعية ذات المياه النقي والرمال الذهبي، فضلًا عن معالمها وآثارها التاريخية، ومن أبرز الأماكن السياحية في مدينة أفيون:

قلعة أفيون قرايسار

وهي عبارة عن قرية تشبه إلى حدٍ كبير القلعة وكانت طوال التاريخ سببًا في حماية مدينة أفيون من الأعداء، وذلك بسبب تكوينها الفريد بفعل الحِمم البركانية منذ أكثر من 1000 عام، وأصبحت من أهم المزارات السياحية التي جذب آلاف الزوّار سنوياً.

نصب كوكاتيب التذكاري

وهو تمثال للقائد العام مصطفى كمال أتاتورك، تم صنعه من البرونز، ويرمز إلى الصعود الذي قام به في للوصول إلى مدينة كوكاتيب حيث تم إطلاق وقيادة عملية الهجوم العظيم، ويحيط النصب حدائق واسعة يقصدها مختلف السياح للتنزه.

مسجد ميفليفي

يعود تاريخه إلى عام 1214، مايقارب عمره الـ 800 عام، وهو بهذا كم أقدم المساجد في مدينة أفيون، وتأسس على جماعة الدراويش التي كانت تتجول في جميع أنحاء تركيا، ويتميز هذا المسجد بقبابه الزرقاء الدائرية الساحرة والتي على شكل مثلث، بالإضافة إلى مأذنة شاهقة الارتفاع.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، والذي نأمل أن يكون مليئًا بالمعلومات القيمة لكم.