معلومات عن مدينة أرزينجان التركية

مدينة أرزينجان تقع في الجهة الشرقية من تركيا، . تبلغ مساحتها 11،974 كم2 ، ويصل عدد سكانها إلى 316،841 نسمة، كانت يطلق عليها أكيليسنى في عام 387م ويعود هذا الاسم إلى العهد الروماني.

وهي من المدن السياحية في تركيا ، إذ تتمتع بطبيعة خلابة وملامح آسرة، ولكنّ قلما نجد أنّ الضوء مسلط عليها قليلة الشهرة رغم ما تحتويه من أماكن ساحرة طبيعية، وأماكن آثرية تفوح بعبق التاريخ.

مناخ مدينة أرزينجان

يسودها المناخ القاري، ويكون الشتاء شديد البرودة وثلجي، أمّا فصل الصيف فهو حارّ جدًا وشديد الجفاف، وتبلغ الرطوبة أعلى نسبة لها في فصل الربيع.

السياحة في أرزينجان

تُعدّ أرزينجان وجهة تاريخية وثقافية تجمع بين الماضي والحاضر بإطارٍ ساحر، لاسيما أنّها تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة المكسوة بالغابات الكثيفة والتضاريس المتنوعة، بالإضافة إلى تاريخها الذي خلف وراءه أثارٍ ومعالم ظلت صامدة حتى يومنا هذا، ومن أشهر الأماكن السياحية في مدينة أرزينجان:

شلال غيرليفيك

وهو وجهة سياحية مثالية رائعة لمحبي المناظر الطبيعية الخلابة، ولمحبي الهدوء والراحة بعيدًا عن صخب المُدن الكبيرة، يصل ارتفاع هذا الشلال إلى حوالي 50 مترا، حيث يتدفق الماء منه بشكل مذهل من المرتفعات وتستقر في تجمع مائي في الأسفل.

متحف علي غورير في أرزينجان

وهو متحف محلي يحمل اسم الفنان التركي "علي غورير"، وأصبح من أشهر الأماكن السياحية في أرزينجان، إذ يستعرض مجموعة فريدة من الأعمال الفنية والحرفية التي صنعها الفنان "علي غورير"، كما يحتضن مجموعة متنوعة من الآلات الموسيقية المحلية التقليدية التي صنعها يدويًا، بالإضافة إلى أعمال حرفية تقليدية مثل النسيج اليدوي والخزف والأواني المزخرفة والمجوهرات التراثية، ويقصده آلاف الناس سنويًا وذلك لأنّه وجهة مثالية لاستكشاف الثقافة والفنون التقليدية لمنطقة أرزينجان.

قصر ماما خاتون

يعود إلى القرن الثاني عشر، وأهم مايميزه طرازه المعماري الجذاب والفريد من نوعه، كما يوجد إلى جانب القصر حمام تاريخي يقدم خدماته للزوار.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي نأمل أنّ يكون مليئًا بالمعلومات القيمة.