مابين الرغبّة في بيع وشراء العقار وعدم التفرّغ... نقدم لك خدمات الوساطة العقاريّة

إذا كُنت من الأشخاص الذين يرغبون في بيع أو شراء عقار ولكنهم ليسوا مُلمّين بسوق العقارات أو لديهم وقت محدود للبحث والتفاوض، فالاستعانة بخدمات الوساطة العقاريّة هي الحل الأمثل لك، فما هي خدمات الوساطة العقاريّة ومن هو الوسيط العقاريّ، جميع هذه الأمور سنتسحدث عنها في مقالنا هذا.

الوسيط العقاريّ

اللجوء لاستشارته والتعاون معه هو الحل الأمثلّ من أجل الوصول للهدف الذي تسعى إليه إذ يملك كافة المعلومات حول العقارات المعروضة في السوق العقاريّ.

فالوسيط العقاري هو المستشار والمرجعية الأولى لعدد كبير من العملاء الراغبين في تملّك العقارات أو الاستثمار في المجال أو حتى الاستئجار،كما يقوم يقوم بتسويق العقار وتنظيم المعاينات والتفاوض على الأسعار وإعداد الوثائق اللازمة، بالإضافة إلى أنه يُشكل حلقة الوصل بين المالك والمشتري، بحيث لا تتم صفقة البيع أو الإيجار إلا بوجودهم.

لكن يجب الانتباه عند اختيار الوسيط العقاريّ، فيشترط عند الاستعانة به، أن يكون قد سبِق له الحصول على كافة الامتيازات والخبرات القانونيّة الازمة التي تمكنه من تنفيذ الصفقات العقارية.

وينقسم نظام الوساطة العقارية إلى ثلاثة أقسام وهي:

• الوساطة في بيع وشراء العقارات.

• الوساطة في تأجير العقارات.

• الوساطة في بيع وشراء وتأجير الأراضي بجميع أنواعها.

أهمية الوسيط العقاريّ

تكمن أهمية الوساطة العقارية بكونها تهدف إلى تسهيل العملية التعاقدية بين الأطراف وتنشيط السوق العقاري، بالإضافة إلى المساهمة باستقرار الأسعار في حال الاستعانة بخبراء التقييم العقاري.

وتشمل خدمات الوساطة العقاريّة الأتي: البحث عن عقارات للشراء أو الإيجار، وترتيب المعاينات، وتقديم المشورة فيما يتعلق بالأسعار وشروط العقود، والتفاوض بين البائع والمشتري، وإعداد الوثائق القانونية.

كما أن الوساطة العقارية تنطوي على العديد من الفوائد ومنها: توفر لك الخبرة والمعرفة في سوق العقارات، وتوفر وقتًا وجهدًا في البحث عن العقار المناسب، كما تساعد في التفاوض على أفضل الأسعار وشروط العقود. بالإضافة إلى أنها توفر الوثائق القانونية اللازمة وتقديم المشورة المهنية طوال عملية الشراء أو البيع.