تعرّف على مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة

مدينة الملك عبدالله هي مدينة تقع على الساحل الغربي للمملكة العربيّة السعوديّة، تبلغ مساحتها 181 مليون متر مربع، وتقع على بعد 88 كيلو متر من الجهة الشماليّة من مدينة جدة، وتقع في المنتصف بين مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تتميز بموقع استراتيجي بالقرب من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنلوجيا، كما تتقاطع فيها اهم طرق الملاحة البحريّة والجويّة، والجهة الرئيسيّة المسؤولة عن تطوير المدينة هي شركة إعمار المدينة الإقتصاديّة المدرجة في البورصة السعوديّة.

المعالم البارزة في مدينة الملك عبدالله الإقتصادية

- مدرسة اكاديمية العالم: هي مدرسة ذات اهميّة في مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة، توفر هذه المدرسة بيئة تعليميّة مميزة، وتقوم بتقديم وسائل تساعد الطلاب على النجاح والتطور، من خلال تطوير مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلاب.

- نادي أزميرالدا الصحي والرياضي: هو نادي بقع في مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة، يقدم عدّة خدمات للسكان في المدينة، ومن هذه الخدمات، المسابح، الملاعب الترفيهيّة المتنوعة، منتجع صحي، اماكن مخصصة لألعاب الأطفال، واماكن ترفيهيّة للعائلات.

- محطة قطار الحرمين: توجد هذه المحطة في مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة، وتقوم بنقل المسافرين من وإلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، وكذلك يقوم بنقل المسافرين من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

- جمان بارك: حديقة جمان بارك هي من اهم الحدائق الموجودة في مدينة الملك عبدالله الإقتصادية، تتميز هذه الحديقة بمساحاتها الخضراء الشاسعة، والمرافق الترفيهيّة التي تملئ الحديقة.

المسافة بين مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة وبين اهم المدن السعوديّة

-تبعد مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة عن مكة المكرمة مسافة 203 كيلو متر.

-تبعد مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة عن المدينة المنورة مسافة 323 كيلو متر.

-تبعد مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة عن العاصمة الرياض مسافة 1027 كيلو متر.

-تبعد مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة عن مدينة جدة مسافة 144 كيلو متر.

-تبعد مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة عن مدينة الطائف مسافة 285 كيلو متر.

-تبعد مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة عن مدينة الدمام مسافة 1431 كيلو متر.

معلومات عن مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة

-تهدف مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة إلى تحقيق تنوع اقتصادي، وتعزيز دور المملكة كمركز اقتصادي إقليمي وعالمي.

-تشمل المدينة عدّة قطاعات إقتصاديّة مهمّة، مثل الصناعة والتكنلوجيا، السياحة، الاستثمارات العقاريّة.

-تضم مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة مناطق تجاريّة، ومناطق صناعيّة متنوعة مثل؛ منطقة الأعمال، المناطق الصناعيّة المتخصصة، مناطق البحث والابتكار والتطوير.

-تضم المدينة ميناء كبير وهو يعتبر نقطة تجمع هامّة للتجارة والنقل، ويسهم هذا الميناء في تسهيل حركة البضائع.

-تتولى شركة إعمار المدينة الإقتصاديّة، امر تطوير مدينة الملك عبدالله الإقتصاديّة، وهي شركة سعوديّة مدرجة ضمن البورصة السعوديّة وهدفها الأساسي هو تطوير المدينة.