تعرّف على طرق تدفئة المنزل وبأقل التكاليف

مع بدء فصل الشتاء يبحث الكثيرون عن طرق لتدفئة المنزل، ويتجه الأشخاص لشراء وسائل التدفئة التقليدية مثل المدفأة التي تعمل على الوقود أو الكهرباء أو الغاز أو المكيف الكهربائي، ولكن تعد هذه الوسائل مكلفة في ظل الأوضاع الإقتصادية الحالية وأيضاً من الممكن أن تكون خطرة وغير آمنة على أفراد الأسرة ومحتويات المنزل أو الشقة، ويمكن إستبدال هذه الوسائل التقليدية بطرق آمنة وصحيّة، وهي ما سوف نعرضها لكم في هذا المقال.

وسائل تدفئة المنزل في الشتاء

1.الستائر السميكة: تعد فتحات النوافذ غير المرئية والنوافذ المغطاة بالستائر الرقيقة وسيلة لمرور الهواء البارد إلى المنزل فإستخدام الستائر السميكة هي الحل الأمثل لمنع دخول الهواء البارد إلى المنزل.

2.استخدام السجاد الثقيل: السجاد عنصر أساسي لا يمكن الإستغناء عنه في تدفئة الأرض في فصل الشتاء إذ إنّه يعمل على حفظ الحرارة في المنزل.

3.إصلاح نوافذ المنزل: تعد النوافذ هي العامل الأساسي في تدفئة المنزل ومن أهم الأشياء التي يجب الإنتباه إليها قبل بداية فصل الشتاء فيجب التأكد من جميع النوافذ أنها تمنع تسريب الهواء إلى المنزل والعمل على إصلاحها إن وُجدت مشكلة.

4.إستخدام الإضاءة في المنزل: تساعد الإضاءة المتفرقة في المنزل على زيادة الشعور بالدفء.

5.إغلاق الغرف غير المستخدمة: جلوس كافة أفراد الأسرة في مكان واحد، مما يعطي الشعور بالدفء.

6.وضع أغطية من الصوف للأريكة والوسائِد مما يزيد الشعور بالدفء.

7.إستخدام مدفأة الحطب: تعتبر مدفأة الحطب من وسائل التدفئة التي تعطي الشعور بالدفء إذ انها تمنح الحرارة بتكلفة منخفضة.

8.السماح بدخول أشعة الشمس في ساعات النهار: يجب فتح النوافذ والستائر للسماح بدخول أشعة الشمس التي تعمل على تدفئة المنزل قليلاً.

9.تدفئة الجسم في الشتاء: ومن أفضل الطرق ارتداء الملابس الدافئة، شرب المشروبات الدافئة، ممارسة التمارين الرياضية التي تزيد من ضخ الدم مما يساعد على تدفئة الجسم.

يوجد عدة وسائل لتدفئة المنزل لكن قدمنا لكم في هذا المقال أهم الوسائل الآمنة وغير المكلفة لتدفئة المنزل بطرق صحيّة وبسيط