استكشف جزيرة ميكونوس:ملاذ الجمال والتاريخ في البحر الأبيض المتوسط

جزيرة ميكونوس هي جزيرة تقع في جنوب شرق اليونان، وهي واحدة من أصغر جزر كيكلادس الشرقية اليونانية في بحر إيجه، تقع على خط عرض 37.4467 شمالاً، وخط طول 25.3289 شرقاً، وهي من أجمل الوجهات السياحية في اليونان، وأكثرها شعبية بين السائحين، ويقصدها السيّاح من مختلف أنحاء العالم، للإستمتاع بشواطئها الرملية الناعمة، ومبانيها ذات اللون الأبيض، بالإضافة إلى المياه الزرقاء الكريستالية، عدا عن شوارعها الرائعة التي تشبه المتاهة، والمتاجر الصغيرة، والمعارض الفنية الرائعة، وغيرها العديد من اماكن السياحة البارزة في هذه الجزيرة.

أفضل اوقات زيارة جزيرة ميكونوس

تعد افضل الأوقات لزيارة جزيرة ميكونوس في اليونان هما شهريّ سبتمر وأكتوبر، حيث يكون الطقس في تلك الأشهر دافئاً ومُناسباً للقيام بالأنشطة المائية، كما يعد فصل الربيع هو وقت مُناسب لزيارة جويرة ميكونوس قبل حلول فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة بشكل ملحوظ في كل من شهر يونيو ويوليو وأغسطس، وفي نهاية شهر مارس تعاود المطاعم والفنادق فتح ابوابها بعد اختفاء البرد تدريجياً في الجزيرة، وتكمُن ذروة الأجواء الدافئة في جزيرة ميكونوس في نهاية أبريل مما يسمح للسيّاح الإستمتاع بالأنشطة الترفيهية والمائية، وفي شهر مايو تعاود درجات الحرارة بالإرتفاع، ويزداد عدد السيّاح في الجزيرة، وتعاود المطاعم والفنادق عملها، وتبقى تلك الأجواء على حالها حتى شهر ديسمبر وشهر فبراير حيث يعم الهدوء في الجزيرة، وتتوقف الحركة التجارية فيها، وتشهد الكثير من الأمطار والرياح الباردة.

أمور لا تفوتها عند ذهابك إلى جزيرة ميكونوس في اليونان

-قم بزيارة متحف الجزيرة الأثري الذي يحتوي على آثار قيّمة تدل على تاريخ المدينة، ومن هذه الآثار تمثال هرقل مقطوع الرأس من القرن الثاني قبل الميلاد.

-قم بزيارة شاطئ إليا الهادئ واستمتع بزيارة أطول امتداد للرمال البيضاء، كما يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المميزة فيها كالغطس والتزلج على الماء، والتزلج الهوائي، وركوب الأمواج.

-قم بزيارة المتحف الشعبي الذي يعرف باسم منزل لينا والذي يرجع إلى القرن التاسع عشر، ويحتوي على مفروشات عتيقة للمالك الأصلي للمتحف، بالإضافة إلى الأغمال الفنية مثل اللوحات والمنسوجات والمنحوتات الخشبية .

-لا تُفوت فرصة مشاهدة غروب الشمس عند طواحين الهواء على التلال المُحيطة بجزيرة ميكونوس، والتي تعد معلم ورمز مهم للجزيرة.

-يمكنك الغطس في شاطئ بارانجا الذي يتميز بطقسه الهادئ والمياه الصافية، كما يمكنك الذهاب في جولة بالقارب للإستمتاع بالغطس في المياه ومشاهدة الحياة البرية.

شواطئ جزيرة ميكونوس

- شاطئ بانورموس: هو من الشواطئ الجميلة والمكتظة بالسيّاح ويقع في الجزء الشمالي من جزيرة ميكونوس، ويتمتع هذا الشاطئ بوجود مرافق خدمية عديدة وضرورية للسائحين، ويمكنك الإستمتاع بمنطقة الكرة الشاطئية، والرمال البيضاء، والمشي في المناطق الريفية التي تُحيط بالجزيرة.

- شاطئ إليا: هو من أطول الشواطئ في جزيرة ميكونوس، ويمكنك التمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة في تلك الشاطئ مثل ممارسة الرياضات المائية، والتمتع بالأجواء الرائعة للشاطئ، ويُتيح لك هذا الشاطئ فرصة القيام بجولة في المُحيط الازرق والإستمتاع في جولة لا تُنسى، ويمكنك الوصول إلى تلك الشاطئ من خلال خدمة القوارب من بلاتيس جيالوس والحافلات من مدينة ميكونوس.

- شاطئ بلاتيس جيالوس: هو شاطئ يقع في الجانب الجنوبي من جزرة ميكونوس، وهو من افضل الشواطئ المُناسبة للعائلات، حيث يوجد على هذا الشاطئ العديد من الفنادق، ويمكن لزوار هذا الشاطئ الإستمتاع بممارسة جميع الأنشطة الترفيهية الرائعة، والإستمتاع بالألعاب المائية، والسباحة في مياه الشاطئ الفيروزية، كما يمكنك ركوب الامواج والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية.

- شاطئ سوبر بارادايس بيتش: هو من أروع الشواطئ في جزيرة ميكونوس، ويسمى بشاطئ الجنة لجماله الخلّاب، فهو من الشواطئ الذي يتميز بالحفلات الموسيقية التي تُقام في الهواء الطلق، ويعمل هذا الشاطئ على مدار 24 ساعة، ولكن لا ينصح العائلات به لأنه من الشواطئ الصاخبة والذي يفتقد للهدوء بشكل كبير.