استكشف جمال جزيرة كورفو:شواطئ ذهبية وتاريخ قديم

جزيرة كورفو هي جزيرة يونانية تقع في البحر الايوني شمال غربي اليونان، وهي ثاني أكبر جُزر البحر الأيوني، وهي جزيرة تاريخية عرفت حضارات عديدة مثل حضارة الفينيقيين وحضارة الأوروبيين، وتشتهر الجزيرة بشواطئها البلورية، والحدائق التاريخية الجذابة، إلى جانب القِلاع والقصور والمتاحف والمعالم الكلاسيكية، وتعد الجزيرة مقصد للجذب السياحي للراغبين في الإبتعاد عن الضوضاء، ويطلق عليها باللغة اليونانية جزيرة كيركيرا.

انشطة لا تفوتها عند زيارة جزيرة كورفو اليونانية

يمكنك استكشاف مدينة قرطبة القديمة والتجول في شوارعها الضيقة والمتاهات المذهلة.

الاستمتاع بالشمس والرمال على شواطئ جزيرة كورفو الجميلة مثل شاطئ باليوكاسترو وشاطئ بالياس.

. زيارة قصر أشيليون الرائع والاستمتاع بالمناظر الخلابة من الأعلى.

قم برحلة في الطبيعة الخلابة في جبال الألب اليونانية القريبة واستمتع بالمشي في المسارات الجميلة واستكشف القرى التقليدية.

زيارة كنيسة سانت سبيريدون والإستمتاع بتفاصيلها المعمارية الرائعة.

معلومات عن جزيرة كورفو اليونانية

تعتبر مدينة قرطبة القديمة في جزيرة كورفو من مواقع التراث العالمي لليونسكو، إذ تستطيع استكشاف شوارعها الضيقة والتجول فيها لتشاهد العديد من المعالم التاريخية والمباني القديمة الجميلة.

تحتضن جزيرة كورفو العديد من الشواطئ الرائعة حيث يمكنك الإستمتاع بالشمس والرمال الذهبية على شواطئها مثل شاطئ باليوكاسترو وشاطئ بالياس.

يعتبر قصر أشيليون من أبرز المعالم السياحية في جزيرة كورفو، نظراً لأنه يتميز بمعماره الرائع ومناظره الخلابة، ويمكنك الصعود إلى القصر للإستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة والبحر.

تحتضن جزيرة كورفو العديد من الكنائس والأديرة التاريخية مثل كنيسة سانت سبيريدون التي تعتبر مزيجًا رائعًا من العمارة.

المعالم السياحية في جزيرة كورفو

- شاطئ بارباتي: هو إحدى الشواطئ التي يفضلها السيّاح، بفضل ما تتمتع به من رمال ناعمة ونقية، ومُزينة بقطع صخرية بيضاء، ومياه زرقاء صافية ونظيفة، مُناسبة للسباحة او الغوص أو الإبحار، ويتشتهر الشاطئ بمطاعم وأندية تجذب العديد من السيّاح من جميع الأماكن.

- شاطئ جليفادا: هو من اشهر شواطئ جزيرة كورفو التي تقع في ساحلها الغربي، ويتميز هذا الشاطئ برماله الناعمة ومياهه الصافية المُناسبة للإستجمام أو السباحة، بالإضافة إلى دير الشاطئ الذي يقع في أعلى ربوة قريبة ويوفر إطلالات بانورامية، وساعدت هذه الطبيعة المميزة في جعل الشاطئ، واحداً من أفضل الأماكن السياحية في كورفو.

- قصر أخيليون: هو أهم معالم جزيرة كورفو التاريخية والأثرية التي يرجع تاريخها إلى تسعينات القرن التاسع عشر، بدأ هذا القصر كمبنى شرفي للإمبراطورة النمساوية إليزابيث، وفي ما بعد اصبح استراحة لقيصر الرايخ الألماني في بدايات القرن العشرين، قبل إندلاع الحرب العالمية الأولى، ويستقطب هذا القصر آلاف السيّاح من جميع الاماكن.

- قصر مون ريبوس: يروي هذا القصر قصة الإستعمار البريطاني للجزيرة اليونانية خلال القرن التاسع عشر، ويتسم هذا القصر بمساحاته الفسيحة، والأبنية السكنية فيه والقطع الأثرية،بالإضافة إلى المتحف الذي يضم مطبوعات ومنقوشات حجرية، وحفريات وأعمال فنية يرجع بعضها للحقبة البيزنطية.