استكشف جمال جزيرة باروس:الجوهرة المخفية في بحر إيجة

باروس هي جزيرة ريفية بونانية تقع في بحر إيجة المركزي، وهي واحدة من مجموعة جُزر سيكلاديز التي تقع إلى الغرب من ناكسوس، اشتهر الجزيرة بالرخام الأبيض الناعم المستمد من المنطقة الجبلية الداخلية في الجزيرة مما يجعلها مزدهرة في الفترة السيكلادية المبكرة واشهرها منحوتات فينوس دي ميلو من الرخام باريان، وهي العاصمة الأنيقة التي تضم بين ثناياها منتجع عصري وثقافي للقرى الجبلية الأكثر سحراً، وتتميز المدينة بمناخ معتدل طوال العام، ولكنها تتميز بمناخها الجذاب الذي يعد مناسباً للسباحة بين شهريّ أيّار وتشرين الأول، فهو اكثر وقت مثالي خلال السنة للإستمتاع بجمال الشاطئ والسباحة والإسترخاء.

الإقتصاد في جزيرة باروس

كانت جزيرة باروس قديماً تشتهر بالرخام الأبيض الناعم الذي تستمده من المنطقة الجبلية الداخلية في جزيرة باروس، الأمر الذي جعلها تزدهر خلال الفترة الكيكلاديّة المبكرة بسبب وجود بعض الآثار فيها، ومنها قبر نابليون، ومنحوتات فينوس دي ميلو من الرخام، عدا عن أنها تتمع بجمال طبيعي وشواطئ تتميز بصفائها، بالإضافة إلى الممرات البيزنطية للمُشاة التي تربط القرى التقليديّة في الجزيرة مع بعضها البعض.

اشهر المعالم السياحية في جزيرة باروس

- شاطئ بوسبوروس: هو شاطئ يحظى بشعبية كبير من السكّان المحليين والأجانب، لما يتمتع به هذا الشاطئ من رمال ناعمة وجذابة، ومياه عذبة نقية وصافية، لذا يعد هذا الشاطئ من اهم الوجهات السياحية الجميلة في جزيرة باروس.

- الشاطئ الذهبي: يقع الشاطئ الذهبي في جزيرة باروس ويستقطب العديد من العائلات التي تبحث عن ممارسة الرياضة المائية منها التزلج على الماء وركوب الأمواج والزوارق، لما يتمتع به من مياه زرقاء ورمال ناعمة.

- قلعة فرانكو: هي أحد المعالم المميزة في جزيرة باروس، حيث تحتوي على تماثيل وأحجار جميلة، تم بناؤها في عام 1260 بأجزاء من معابد قديمة، وهي تعد موطن لكنيسة أثرية تعود إلى العصور القديمة.

- بلدة ناوسا: تتميز هذه البلدة بمينائها ومطاعمها المميزة، والأسماك التي تتواجد بها وبيوتها وأجوائها الفرنسية المميزة، كما تحتوي على صالات عرض للمنحوتات والفضيات والمعادن، وصالات عرض الصور الفوتوغرافية.

- مكعبات السكر: يطلق على هذه المدينة اسم مكعبات السكر نسبة للون الأبيض الناصع الذي تتميز به، وتحتوي على كنائس صغيرة تنتشر في الحقول.

التجارب السياحية في جزيرة باروس

-اكتشف قرية الصيد ناوسا، وهي قرية تقع في شمال جزيرة باروس، وهي قرية الصيد الحيوية، ويفضل العديد من زائري جزيرة باروس الإقامة في قرية ناوسا.

-لا تفوت فرصة القيام برحلة إلى مدينة ليفيكس، وهي بلدة صغيرة من العصور الوسطى تقع في الجبال خلف ناوسا، وتتمتع تلك الوجهة بروعة المنازل اليونانية البيضاء والشوارع المرصوفة الساحرة، ويمكنك التسوق ما بين محال الفخار والمجوهرات والحرف المحلية المصنوعة يدوياً.

-يمكنك الإسترخاء في ميناء دريوس القديم ما بين الشواطئ الرملية الهادئة، وهي واحدة من أكثر القُرى خُضرة في باروس، كما يمكنك الإستمتاع بالضيافة السيكلاديكية النموذجية، والمأكولات اللذيذة.

-لا تفوت فرصة الإستمتاع بشاطئ سانتا ماريا، والمرافق الرياضية لركوب الامواج شراعياً والتزلج على الماء والغوص، كما يمكنك تجربة المطاعم المتنوعة التي تنتشر في الجزيرة.