استكشف جزيرة ناكسوس: تحفة طبيعية في قلب اليونان

جزيرة ناكسوس هي أكبر جُزر سيكلاديس اليونانية، تتمتع بكافة المقومات السياحية الرائعة التي تجعل منها وجهة سياحيّة رائعة ممن يقصدونها بغرض الاستمتاع بالفرص الترفيهية والرياضات المائية في أحضان الطبيعة، وتتميز بتاريخ عريق وشواطئ جميلة، فضلاً عن القُرى الخلّابة التي تنتشر في الجزيرة، ويمكن وصف مناخ جزيرة ناكسوس بأنه مناخ متوسطي يكون الصيف فيه حار والشتاء معتدل، ونظراً لوقوع الجزيرة في وسط جزيرة سيكلاديس، تشهد الجزيرة هبوب رياح شمالية غربية وشرقية خلال اشهر الصيف، وعلى الرغم من روعة تلك الجزيرة الجميلة، لا تزال جزيرة ناكسوس غير معروفة من قبل العديد من الزوار الأجانب، لذا لا تدع الفرصة تفوتك واستكشف هذا الكنز الغني.

نشاطات لا تفوتها عند زيارة جزيرة ناكسوس

استكشاف الشواطئ: تستطيع قضاء وقت رائع على الشواطئ الجميلة في ناكسوس، حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة والإسترخاء على الرمال الناعمة.

ركوب الدراجات: توجد في جزيرة ناكسوس مسارات رائعة لركوب الدراجات، حيث يمكنك استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة والتمتع بالهواء النقي.

رحلات الغوص: إذا كنت مهتمًا بالغوص، يمكنك استكشاف الشعاب المرجانية الجميلة والأسماك الملونة في مياه ناكسوس الصافية.

جولات بالقوارب الشراعية: قم بتجربة رائعة على متن قارب شراعي واستمتع بالرياح العليلة والمناظر الخلابة لجزيرة ناكسوس.

يمكنك زيارة الأسواق المحلية واستكشاف المطاعم والمقاهي التقليدية لتجربة المأكولات المحلية الشهية.

يمكنك أيضًا حضور الفعاليات المحليّة والإستمتاع بالثقافة والتراث الفريد للمنطقة.

معلومات متنوعة عن جزيرة ناكسوس

تعتبر جزيرة ناكسوس واحدة من أجمل الجزر في البحر الأبيض المتوسط، حيث تتميز بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الصافية.

تعتبر مدينة ناكسوس القديمة موقعًا مدرجًا في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وتحتوي على آثار تعود للعصور القديمة مثل القلعة البيزنطية والمعابد اليونانية والرومانية.

تعتبر ناكسوس وجهة مثالية لمحبي الرياضات المائية، حيث يمكنك ممارسة الغوص وركوب الأمواج وركوب الزوارق الشراعية في المياه الجميلة.

توفر ناكسوس أيضًا فرصًا رائعة للتسوق، حيث يمكنك العثور على الحرف اليدوية المحلية والمنتجات الحرفية الفريدة.

يمكنك التنزه إلى قمة جبل زاس، أو المشي من قرية إلى قرية، واستكشاف أطلال وتماثيل أخرى في الجزيرة.

المعالم السياحية في جزيرة ناكسوس

- بورتارا: يسمى ايضاً بمعبد أبولو وهو اشهر المعالم في جزيرة ناكسوس، وبورتارا هو باب كبير غير مكتمل تم بناؤه في عام 530 قبل الميلاد، ويعتقد البعض أن السبب الرئيسي في بناء هذا المعبد هو تكريم الإله أبولو، ويعتقد علماء آخرون أنه كان مخصصاً لديونيسوس، الذي كان يعبد في ناكسوس.

- مدينة كورا: هي من أهم المناطق السياحية في جزيرة ناكسوس، وتحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية، كما تحتوي على بقايا معبد غير مكتمل تم بناؤه في القرن السادس قبل الميلاد، وهو المعلم الأكثر شهرة في ناكسوس، ويمكنك التنزه في شوارع السوق القديم في المدينة، وصولاُ إلى اقدم الأحياء في المدينة.

- قرية هالكي: قرية هالكي هي قرية تقع في وادي جبلي، وتبعد عن جزيرة ناكسوس مسافة 20 دقيقة، وتعتبر مكان مثالي للإستمتاع بالأبنية، والتنزه في الأزقة المرصوفة، واستكشاف العديد من المتاجر التي تبيع افضل المنتجات المحلية.