استكشف جمال وتاريخ جزيرة رودس اليونانية

جزيرة رودس هي جزيرة تقع في قلب البحر الابيض المتوسط، في الجهة المقاربة لساحل الدولة التركية الجنوبي، وفي نقطة الوسط بين دولة قُبرص وجُزر اليونان، ويسكن فيها ما يُقارب 117 الف نسمة، عُرفت هذه الجزيرة منذ القدم بإسم جزيرة رودس، وهي من المناطق الجاذبة للسيّاح بشكل كبير، لما تتميز به من إشراقة الشمس المثيرة، وحكايات الأساطير العجيبة التي خلّدها التاريخ، كما لعبت الطبيعة التي تُحيط بالمدينة دوراً هاماً لما تتميز به من جمال البحر، والشواطئ ذات البريق الرائع.

أهم المعالم السياحيّة في جزيرة رودس

-مدينة رودس القديمة:هي من أشهر الأماكن السياحيّة في جزيرة رودس، صُنفت هذه المدينة كواحدة من مواقع التراث العالمي، وتصم المدينة العديد من المباني التقليديّة القديمة، والأزقّة الصغيرة.

-قصر غراند ماستر:هو من أشهر القصور في العالم، يقع في أعلى المدينة القديمة، ويضم العديد من الأبراج والأسوار  الفسيفسائية، بالإضافة إلى 150 غرفة، والعديد من التحف الأثرية العريقة.

-برج الساعة:هو من المعالم المميزة في الجزيرة، من خلال هذا البرج يمكنك الصعود إلى قمته ورؤية مباني ومعالم مدينة رودس، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم الشعبية التقليدية التي تقوم بتقديم أصناف متنوعة من الأكلات التي تعبر عن ثقافة اليونان.

-الحديقة المائية:هي من اشهر الأماكن السياحيّة في جزيرة رودس، وتعتبر وجهة مثالية للعائلات والأطفال، كما توفر العديد من النشاطات التي يستمتع بها الاطفال ومنها الألعاب المائية، والزلاجات المائية، والسباحة، بالإضافة إلى أنها تقدم العديد من الخدمات التي تلبي احتياجات الزوّار.

-مدينة رودس القديمة:هي من أشهر الأماكن السياحيّة في جزيرة رودس، صُنفت هذه المدينة كواحدة من مواقع التراث العالمي، وتضم المدينة العديد من المباني التقليديّة القديمة، والأزقّة الصغيرة.

أنشطة لا تفوتها عند زيارتك لجزيرة رودس

- وادي الفراشات: عند زيارتك لجزيرة رودس لا تفوت فرصة زيارة حديقة الفراشات، في هذه الحديقة يمكنك المشي في مسارات المشي الطبيعية والإستمتاع بالمناظر الخلّابة، إذ تعد هذه الحديقة موطن للعديد من انواع الفراشات، فهي تُعبر عن جمال اليونان الطبيعي.

-القلاع والشوارع القديمة: يمكنك زيارة قلعة مونوليثوس، وقصر جراند ماستتر وابروتون أو شارع الفارس، كما يمكنك زيارة الموقع الذي كان يقف عليه عملاق رودس، وهو أحد عجائب الدنيا السبع القديمة.

- سيفين سبرينغ: لا تفوت فرصة زيارة سفين سبرينغ في جزيرة رودس، فهي مليئة بأشجار الصنوبر والنخيل التي تعطي الأجواء الباردة والمنعشة في فصل الصيف تحديداً، ويوجد فيها سبعة ينابيع ويعيش فيها الإوز والبط.

- متحف الفن اليوناني الحديث: من المهم زيارة متحف الفن اليوناني في ساحة سيمي، الذي يحتوي على مجموعات غنية من اللوحات والمنحوتات التي تعود إلى القرن العشرين، كما يقوم المتحف بعرض أعمال أهم الفنانين اليونايين المعاصرين.

-لا تفوت فرصة زيارة المدينة الخضراء (براسونيسي) وهي الوجهة الأساسية لمُحبي الرياضات المائية، والسباحة، والباحثين عن الإسترخاء.

-قضاء وقت ممتع في مدينة ليندوس القديمة والتجول فيها سيراً على الأقدام، حيث تمكنك هذه الجولة من استكشاف القصور التاريخية القديمة وزيارة محلات بيع التذاكر والمطاعم.

أفضل الأوقات لزيارة جزيرة رودس

يعد أفضل وقت لزيارة جزيرة رودس هو فصل الصيف بين شهري مايو وسبتمر، حيث تكون الأجواء خلال هذه الفترة مشمسة ودافئة، مما يتيح لك الإستمتاع بالشواطئ والأنشطة البحرية، كما أنه في هذه الفترة تكون المعابدوالمواقع الأثرية مفتوحة للزوار لاستكشافها، لكن يجب الأخذ بعين الإعتبار أنه قد يكون هناك تواجد سياحي أكثر خلال هذه الفترة من شهر تموز إلى آب، لكن لمحبي فصل الشتاء تكثر المهرجانات والأنشطة الداخلية في الجزيرة، وفي هذا الموسم تنخفض ذروة النشاط السياحي في المدينة من كانون الثاني إلى آذار.