تعرّف على جزيرة كيفالونيا في اليونان جزيرة الطبيعة الخلّابة

هي جزيرة يونانية من أكبر جزر البحر الأيوني، تبلغ مساحتها 935 كيلو متر، وهي من اجمل جزر اليونان السياحيّة التي رغم تعددها لها طابع خاص وفريد، وسُميت بهذا الإسم نسبة إلى الملك كيفاس، ويبلغ عدد سكانها حوالي 40 ألف نسمة، وتعد الزراعة هي أهم انشطة سكّان تلك الجزيرة، حيث تكثر بها الحقول الخضراء والأشجار المتنوعة، بالإضافة إلى محاصيل الفاكهة والخضار مثل البرتقال والزيتون والتين واشجار الصنوبر، نظراً لكثرة الاماكن الخضراء وحدائق الفاكهة في الجزيرة.

مناخ جزيرة كيفالونيا

يتسم المناخ في جزيرة كيفالونيا بمناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون الطقس حار وجاف في فصل الصيف، ومعتدل ماطر في فصل الشتاء، ويمتد موسم الصيف من يونيو إلى سبتمبر، ويبلغ متوسط درجة الحرارة 25 درجة مئوية، ومن الممكن أن ترتفع إلى 35 درجة مئوية، امّا موسم الشتاء فيمتد من ديسمبر إلى مارس، ويبلغ متوسط درجات الحرارة 11 درجة مئوية، ومن الممكن أن تنخفض إلى 0 درجة مئوية، ويبلغ متوسط هطول الأمطار في الجزيرة حوالي 700 ملم ويتركز هطول الأمطار في الجزيرة من شهر اكتوبر إلى أبريل.

المناطق السياحية في جزيرة كيفالونيا

-قرية فيسكاردو: هي قرية تقع على الطرف الشمالي الشرقي من الجزيرة، وهي إحدى اجمل القُرى في كيفالونيا التي تعود إلى القرن الثامن عشر على طراز مدينة البندقية، وهي مدعومة بسطح كثيف من خشب السرو، ومبنية حول خليج محمي.

-قرية أسوس: هي قرية صغيرة وهادئة تقع على الساحل الشمالي الغربي للجزيرة، على بعد 10 كيلو متر، من قرية فيسكاردو، مبنية على جسر يربط شبه جزيرة جبلية بالبر الرئيسي، كما يوجد في القرية أطلال قلعة بندقية تعود إلى القرن السادس عشر، ويحيط بها العديد من مطاعم المأكولات البحرية.

-شاطئ ميرتوس: يقع هذا الشاطئ على الساحل الشمالي الغربي للجزيرة، وهو أحد اكثر الشواطئ التي تم تصويرها في اليونان، ويبلغ طوله 2 كيلو متر مع منحدرات صخرية من الحجر الجيري، وشواطئ رملية بيضاء ناعمة ومياه فيروزية.

-مدينة أرغوستولي: هي عاصمة جزيرة كيفالونا، تقع على الساحل الجنوبي الغربي، دُمرت هذه المدينة بالكامل في الزلزال الذي حدث في عام 1953، وتم إعادة بناؤها على الطراز الحديث، وهي تعتبر مكاناً خلّاباً تضم منتزه على الشاطئ تصطف عليه أشجار النخيل، بالإضافة إلى متحف أثري يقوم بعرض اكتشافات من العصور الميسينية والرومانية.

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جيزرة كيفالونا

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الممتعة في جزيرة كيفالونيا بدايةً يمكنك الإسترخاء والإستمتاع بالشمس والرمال على شواطئها الجميلة مثل شاطئ نافاثوس وشاطئ كاماري، كما يمكنك ممارسة الغوص واكتشاف الحياة البحرية الرائعة في مواقع مثل كهف البلو وكهف كيفالونيا، وإذا كنت تحب المغامرة، يمكنك ركوب القوارب الزجاجية والتجديف في البحر، وللمزيد من الإستمتاع في هذه الرحلة ، يمكنك زيارة حديقة مائية مثل حديقة المياه السحرية.