استكشف عالم المُحيطات في قلب دبي: دبي أكواريوم

اكواريوم دبي هو واحد من اشهر المقاصد السياحيّة في دُبي، يمنح الزوّار تجرية لقاء فريدة من نوعها مع الكائنات البحريّة بأنواعها التي تعيش في عمق البحار إلى السطح من خلال النفق المائي الطويل الذي ترى فيه الأسماك من زاوية 270 درجة مئويّة، حصد أكواريوم دُبي على العديد من الجوائز العالميّة باعتباره ضمن قائمة أفضل 10 أحواض سمك في العالم، كما يتميّز باحتوائه على انواع واصناف جديدة من الحيوانات المائيّة لجذب المزيد من الجمهور، إلى جانب الأنشطة الترفيهيّة والثقافيّة المتعددة التي يقدمها.

أقسام دُبي أكواريوم

-حوض سمك أكواريوم دُبي: يقع حوض السمك أكواريوم دُبي في الطابق الأرضي، وهو اكبر حوض سمك على مستوى العالم حيث تبلغ سعته 10 مليون لتر، ويضم عشرات الآلآف من الكائنات المائيّة مثل أسماك القرش وقرش النمر الرملي، ويبلغ طول تلك الحوض 51 متر وعرضه 20 متر، ويصل ارتفاعه إلى 11 متر، كما يقدم هذا الحوض السمي للزوّار العديد من الفعاليات والأنشطة من اهمها، استكشاف النفق والإستمتاع برؤية الأسماك من خلاله بزاوية 270 درجة، وإذا كنت من هُواة المغامرة يمكنك الغوص في اكواريوم دبي مول مع أسماك القرش.

-نفق أكواريوم دُبي: هو من الوجهات اسلسياحيّة الأساسيّة في دبي مول، حيث يتيح لك تلك النفق المشي تحت سطح الحوض الضخم على عمق يصل إلى 11 متر، وطول 48 متر، ما يمنحك رؤية الأسماك والكائنات الفريدة من نوعها بزاوية 270 درجة، ويمكن للزوّار مشاهدة إطعام اسماك القرش من قِبل الغواصين المُحترفين، والإطلاع على اسرار الحياة البحريّة في هذا المتحف المميز.

-حديقة الحيوانات المائيّة: تقع حديقة الحيوانات المائيّة في الطابق الثاني فوق الحوض المائي، وتشتمل على ثلاثة مناطق بأنظمة بيئيّة مختلفة، وهي الغابة المطيرة والشاطئ الحجري والمحيط الحيّ، وخلال زيارتك إلى تلك الحديقة يمكنك الإستمتاع برؤية ثعالب الماء، وسمك البيرانا الشرس، وسمك الأسد، وسرطان البحر العنكبوت العملاق، وفرس البحر، بالإضافة إلى ثعابين البحر والسمك النبّال، وغيرها من الأسماك والحيوانات النادرة التي تم وضعها في 40 حوض.

الأنشطة السياحيّة التي يمكنك القيام بها في دُبي أكواريوم

-التعرف على بطاريق الجينتو من خلال مغامرة البطاريق التي جلبها إلى المنطقة في عام 2010 من القارة المتجمدة الشماليّة.

-الإستمتاع بمغامرة ملك التماسيح الذخم الذي يبلغ وزنه 750 كيلو جرام، ويصل طوله إلى 5 متر، وهو من اكبر التماسيح في العالم صاحب الأربعين عاماً.

-الإستمتاع بمشاهدة مغامرة ثعالب الماء والتعرف على طريقة عيشها تحت الماء وعلى اليابسة.

-الإستمتاع بمغامرة تدريب القرش، وهي مغامرة يتم فيها التعرف على فصائل سمك القرش، وكيف يتم الإعتناء بها في الأكواريوم، وتعريف الزوّار ببيئتها الطبيعيّة وطعامها وطريقة تكاثرها.

-الإستمتاع بمشاهدة الغواصين، وعروض إطعام الكائنات البحريّة التي يقومون بها، كما يمكنك ركوب القارب الزجاجي الذي يمنحك الإطلاع على 33,000 كائن بحري.