أبرز المنصات العقارية في الأردن... تعرّف على الأفضل

اليوم لست بحاجة إلى النزول إلى الشوارع والمشي بحثًا عن منازل للإيجار أو البيع، اذ أن المنصات العقارية وفرت عليك هذا الوقت والجهد، اذ تستطيع من خلالها إيجاد ما تريد وماتبحث عنه بالضبط.

تُعتبّر المنصات العقارية أدوات رائعة للبحث عن العقارات المعروضة للبيع او للإيجار، وتكمن أهميتها في توفير وسيلة سهلة وسريعة للبحث عن العقارالمناسب لك، وتساعدك في اتخاذ قرار مستنير بناءًا على المعلومات المتاحة التي زودتها بها.

بالإضافة إلى ذلك، المنصات العقارية توفر لك راحة البال والأمان في عملية البحث والتعامل مع العقارات، حيث يتم التحقق من صحة المعلومات والتحقق من هوية الوكلاء العقاريين المشاركين في المنصة.

كما أنه يمكنك الوصول إلى هذه المنصات في أي وقت ومن أي مكان، مما يجعل عملية البحث عن العقارات أكثر سهولة، وملائمة بحسب طلبك.

وتتميز هذه المنصات بعدة مميزات، مثل:

• توفر مجموعة واسعة من العقارات المتاحة في مختلف المناطق.

• تفاوت الأسعار حسب طلبك.

• توفر معلومات مفصلة عن العقارات، مثل الأسعار والمواصفات والصور.

• تتيح لك التواصل المباشر مع وكلاء عقارات معتمدين للحصول على معلومات إضافية أو ترتيب زيارة للعقار

• توفر خيارات لتصفية البحث وتحديد المعايير المهمة بالنسبة لك، مثل المساحة وعدد الغرف.

وفي الأردن هناك العديد من المنصات العقارية المتاحة، وكل منصة تأتي بمميزاتها الخاصة وتفوقها على الأخرى، اذ دائمًا مانجد المنصة الجيدة والمنصة الأشمل والأفضل على الإطلاق، وبالتأكيد هناك بعض المميزات المشتركة بين جميع المنصات مثل، وجود مجموعة واسعة من العقارات، ومعلومات مفصلة عن العقارات، كما توجد الصور والجولات الافتراضية، وجميعها توفر سهولة التواصل مع أصحاب العقارات. ولذا كان لابد من كتابة هذا المقال، ليسهل عليكم إيجاد أفضل منصة عقارية في الأردن على الإطلاق.

ومن المنصات العقارية في الأردن منصة السوق المفتوح، وهو موقع إعلانات مبوبة يتيح للمشترين والبائعين فرصة الاتصال والتفاعل بسهولة، و يتركز بشكل رئيسي على السيارات والعقارات والتوظيف والسلع الاستهلاكية (الإعلانات المبوّبة)، وتعرض فيه العديد من المنتجات والسلع بجميع أنواعها، ويجب الإشارة هنا إلى أنه بتنوع الخدمات التي يقدمها، يفقد الاختصاص بالسوق العقاري ويضعف مكانته، وقد تسبب كثرة الإعلانات التي تظهر فيه، التشتت أثناء بحثك عن العقار المناسب لك.

كما توجد منصة خريطة، وأبرز اعتمادها واهتمامها على الخريطة، اذ تُمكن المستخدم من تحديد الموقع المراد البحث فيه عن عقارات وذلك عن طريق الخريطة، وتهتم بنسبة أقل في الخدمات والمزايا الأخرى، مثل تفاصيل ودقة المعلومات وتوفرها دائمًا، كما قد يواجهك صغوبة في التنقل والبحث عن العقارات بشكل فعّال.

بالإضافة إلى منصة بيوت، وهي منصة لتسويق العقارات، والبحث عن العقار الذي تريده وبحسب طلبك، لكنّ قد تواجه صعوبة في الاتصال بأصحاب العقارات المعلنين والتواصل معهم بشكل فعّال.

وأخيرًا منصة طابو العقاري

وهو من التطبيقات الرياديّة المتخصصة في مجال العقارات في الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي ودولة مصر العربية، حيث تم اطلاق الموقع الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية لتسهيل عمليات إضافة إعلانات البيع أو الشراء أو الإيجار على أصحاب العقارات أو المندوبين في مكاتب الوساطة العقارية وأيضا تسهيل عملية البحث والفلترة للمستخدمين والباحثين عن العقارات بهدف شرائها أو استئجارها سواء كانت أراضي، شقق، شقق فندقية، منازل، فلل، مباني وعمارات، محلات، مكاتب وغيرها الكثير من التصنيفات العقارية بكل سهولة ويسر وبأدق النتائج باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، اذ يتم تبويب وتصنيف كل فئة على حدة، ويمكنك طابو من استخدام البحث وتحديد ماتريد البحث عنه بدقة، كما يوفر خريطة تساعدك في البحث عن أفضل المواقع.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن طابو قائمة شاملة من الأسئلة الشائعة حول شراء وتأجير العقارات ، كما يقدم مجموعة متنوعة من من المقالات عن كل مايخص العقارات ونصائح عند شرائها، وغيرها الكثير من الأمور التي قد تخطر على بال المستخدم عند تصفحه لأي منصة عقارية،و يعد طابو المنصة العقارية الأولى التي تقدم المقالات.

كما تعد من أفضل المنصات وأكثرها مصداقية، وذلك لأنه يتم النظر وتدقيق جميع إعلانات البيع والتأجير قبل الموافقة لنشرها، لضمان المصداقية في الإعلانات وللحد من الإعلانات الوهمية والتي أصبحت بكثرة في المنصات العقارية الأخرى، وليكون المستخدم على ثقة تامة في أن جميع الإعلانات ومعلومات التواصل مع البائع هي معلومات حقيقية، ونسبة الاحتيال والخداع في منصة طابو العقاري هي 0%.

ومن مميزات طابو العقاري أيضًا، قلة ظهور الإعلانات الممولة التي تزعج المستخدمين أثناء التصفح وتشتتهم، والجدير بالذكر أنّ طابو لا يأخذ عمولة على عمليات البيع والشراء.

وفي نهاية هذا المقال، يجب عليكم التأكد من اختيار المنصات العقارية بعناية، والتأكد من مصداقيتها، وذلك من خلال التحقق من سمعة المنصة وتقييمات المستخدمين السابقين، والتأكد أيضًا من وجود تراخيص وشهادات للمنصة، بالإضافة إالى المقارنة بين الخدمات والأسعار المطروحة، ولا تنسى قراءة الشروط والأحكام بعناية، بالتأكيد ستجد منصة عقارية موثوقة.