استكشف جمال الغردقة في مصر:شواطئ رمليّة وشِعاب مرجانيّة

الغردقة هي واحدة من المدن المصريّة الشهيرة التي تقع على ساحل البحر الأحمر من القسم الجنوبي الغربي، وتعتبر العاصمة الإداريّة لمحافظة البحر الاحمر، تبلغ مساحتها ما يُقارب 40 كبلو متر، ويبلغ عدد سكّانها ما يُقارب 90,000 نسمة، وتتميّز الغردقة بكونها احد اهم عوامل جذب السياحة في مصر، كما انها تعد من اقدم واشهر المنتجعات، تعود نشأتها إلى عام 1905 ويرجع اسمها نسبة إلى نبات الغردق الذي ينمو طبيعياً فيها منذ القدم، وتمتاز بأشعة الشمس الساطعة على مدار العام وشعابها المُرجانيّة بالإضافة إلى العديد من مواقع الجذب السياحي الممتعة التي يتجه إليها السائحين للإسترخاء والراحة، ومنها الشواطئ والنوادي وملاعب الجولف والعديد من المناطق السياحيّة الرائعة الاخرى.

المعالم السياحيّة في الغردقة

-جزيرة الجفتون:هي أول محميّة طبيعيّة في البحر الأحمر ومن اهم المواطن الطبيعيّة لطيور النورس، حيث تضم 50% من طيور النورس التي توجد في العالم، وبفعل عوامل التصدع انقسمت تلك الجزيرة إلى قسمين جزيرة الجفتون الكُبرى وجزيرة الجفتون الصُغرى، وهي الجزيرة الوحيدة المسموح النزول إليها، نظراً لما تتميّز به من رمال ناعمة ومواقع غوص رائعة.

-مارينا الغردقة:تقع مارينا في منطقة الثقالة، وهي منطقة ترفيهيّة متكاملة تحتوي على كل سبل الراحة والترفيه، حيث تضم العديد من مراكز التسوق ومرى لليخت والفنادق، إذ يعد مكانب مناسب للتنزه والترفيه وسط العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مختلف أنواع المأكولات والشمروبات اللذيذة أمام إطلالات بانوراميّة خلّابة.

-مضيق جوبال:هو عبارة عن شريط ضيّق في المياه محصور بين ساحل البحر الاحمر والساحل الغربي لشبه جزيرة سيناء، كما انه يعد واحد من وجهات الغوص الرئيسيّة في الغردقة، واهم ما يميّز مياه هذا المضيق هو انها تحتوي على حطام سفينة شحن الحرب العالميّة الثانيّة كيفنستون مما جعلها منطقة تجذب العديد من السيّاح لرؤية حطام السفينة، والإستمتاع بجمال الشعاب المُرجانيّة والسباحة مع الدلافين في العديد من مواقع الغوص الشهيرة.

-شواطئ الغردقة:تمتد الشواطئ في الغردقة على طول الساحل، وتتميّز شواطئها برمالها البيضاء ومياهها النقيّة، كما انها تقع بالقرب من المنتجعات الراقية والفنادق الشهيرة، ويمكنك قضاء يومك في ممارسة السباحة أو الغطس، والإستمتاع بالعديد من الأنشطة الرياضيّة الرائعة.

-صحراء الغردقة:تشتهر الغردقة بوجود صحراء بريّة رائعة تعمل على توفير جو رائعة من المُغامرة، تُتيح للزوّار فرصة الإستمتاع بركوب الدراجات الرباعيّة وسيارات الجيب وسط الكثبان الرمليّة في المناطق النائية.

-الجونة:هي من أجمل منتجعات الغردقة السياحيّة، نظراً لما تتميذز به من هدوء جوها وجمال مياهها، فهي تمتلك العديد من الشواطئ الرائعة التي تجذب أعداد كبير من السيّاح، ومن اهم تلك الشواطئ؛ شاطئ زيتونة وشاطئ مانجروفي، حيث يمكن ممارسة الرياضات البحريّة المتنوعة كرياضة التزلج على المياه وركوب الامواج وركوب الزوارق الشراعيّة والغوص، كما يوجد بها ملاعب كبيرة للجولف والعديد من المطاعم والمقاهي الشهيرة التي تلبي احتياجات جميع السيّاح.

الأنشطة السياحيّة التي يمكنك القيام بها في الغردقة

-لا تفوت فرصة الغطس في أبو رمادا وهو واحد من أشهر مواقع الإستكشاف بالقرب من الغردقة، حيث يشتهر هذا المكان بتعليم الغوص، ويضم العديد من الشِعاب المرجانيّة.

-إذا كنت من مُحبي السهر يمكنك قضاء ليلة في الهواء الطلق والإستمتاع بالتجمعات البدويّة الرائعة ولا تُفوّت فرصة جولات العشاء البدويّة التي تقدمها العديد من المنتجعات.

-يمكنك القيام برحلة في غواصة السندباد ورؤية بعض المعالم الشهيرة تحت الماء في البحر الأحمر دون أن تبلل قدميك، كما انها تستغرق الرحلة تحت الماء حوالي ساعة.

-من التجارب المميزة التي يمكن القيام بها في الغردقة هو التجول في الصحراء بسيارة الجيب.