جولة سياحيّة إلى وادي القمر:وادي رم في الأردن

وادي رم هو من أجمل الصحارى الموجودة في العالم، يقع وادي رم في المملكة الأردنيّة الهاشميّة تحديداً في الجنوب منها، حيث أن الطريق المتجه إلى وادي رم يميل إلى جهة الشرق للطريق الصحراوي على بعد ما يُقارب 5 كيلو متر من جنوب مدينة القويرة الأردنيّة، ويبعد وادي رم مسافة 25 كيلو متر إلى الشمال من مدينة العقبة الأردنيّة، ومن هذا الطريق من يقصد وادي رم يتوجب عليه أن يسير مسافة تقدر بحوالي 35 كيلو متر حتى يصل إلى وادي رم.

السياحة في وادي رم

تعد منطقة وادي رم من أجمل الاماكن السياحيّة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيث يتوافد إليها السيّاح باستمرار للإستمتاع بالأجواء الجميلة، كما يطلق على وادي رم اسم آخر وهو وادي القمر بسبب التشابه الكبير بين التضاريس التي يتكون منها هذا الوادي مع التضاريس التي يتكون القمر منها، وعلى الرغم أن وادي رم وجهة ممتازة للسفر على مدار العام، لكن من افضل الاوقات لزيارتها من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر حيث تكون النباتات الصحراويّة في أبهى صورها، وتغطي ارضيّة الوادي مع خطوط زاهية من الزهور البريّة.

الأنشطة السياحيّة التي يمكنك القيام بها في وادي رم

-يمكنك القيام بجولات بين الجبال الشاهقة على ظهور الإبل والخيل، أو باستخدام سيارات الجيب، وهي الطريقة الأكثر تقليديّة والاكثر سرعة للتعرف على وادي رم.

-لمُحبي المغامرات يمكنهم ممارسة هواية التسلق على الجبال المرتفعة.

-الجلوس مع قبائل البدو والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم، إذ تلعب هذه القبائل دوراً في اكتمال جمال المنطقة.

-الجلوس والتأمل في الصحراء ومشاهدة جمال النجوم وصفاء الرمال.

-الذهاب في رحلة البالون التي تعتمد على الظروف الجويّة والطقس وتستمر بين 30 دقيقة وساعة واحدة، وتعتمد تلك الرحلة على الرياح والظروف الجويّة وعدد المسافرين.

ابرز المعالم السياحيّة في وادي رم

-جسر الصخرة أو جسر البردة في وادي رم: يعتبر جسر البردة أو جسر الصخرة من أشهر الجسور في وادي رم، كما انه يعد من اعلى الأقواس الحجريّة في المنطقة، وواحد من أعلى الصخور في العالم، إذ يبلغ ارتفاعه 80 متراً ويستغرق التسلق للوصول إليه حوالي 3 ساعات مع مراعات توخي الحذر والإستعانة بدليل سياحي.

-منزل لورنس في وادي رم: هو مبنى تاريخي من اهم معالم الجذب السياحي لوادي رم، ولورانس هو قائد عسكري بريطاني، تم تجسيد العديد من الأفلام عن حياته، حيث ترك بلاده لكي يعيش في الصحراء، وساهم في ثورة العرب وآمن بقضيتهم.

-صخرة الفطر: هي من أشهر التشكيلات الصخريّة في وادي رم، سميّت بهذا الإسم نسبة إلى الشبه الكبير بينها وبين الفطر حيث تتميّز بشكل مدبب من الأعلى فوق جذع حجري ضيّق، وتشكلت هذه الصخرة بهذا الشكل بسبب حت الرياح والأمطار الأمر الذي أثر على الطبقات اللينة في الأسفل، امّا الطبقات العليا لكونها أصلب بقيت كما هي.