جولة سياحيّة إلى المدينة الحمراء..مراكش

مدينة مراكش هي ثالث أكبر مدينة في المغرب من ناحية الكثافة السكّانية، وتقع في جنوب الوسط قام بتأسيسها يوسف بن تاشفين، ولقبت بالمدينة الحمراء نظراً لمبانيها وأسوارها التي بُنيت من الطين الأحمر، ومنذ ذلك الوقت اصبحت مدينة مراكش قبلة للسياحة العالميّة ومقر للمؤتمرات الدوليّة ذات المستوى الرفيع، وتقسم المدينة إلى قسمين المدينة القديمة والمدينة الحديثة، وتتميّز المدينة بوجود العديد من المواقع الأثريّة والترفيهيّة التي تعد مصدر جذب للسيّاح من كافة المناطق حول العالم.

افضل اوقات السفر إلى مدينة مراكش

يعد فصليّ الربيع والخريف من أفضل الاوقات لزيارة مدينة مراكش، حيث تكون الأجواء في تلك الفصول دافئة، مع اشعة الشمس المشرقة، وتقل ذروة الزيارة إلى مراكش في فصل الصيف عندما ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير وتؤثر على مسار الرحلة، كما يعد فصل الشتاء في مدينة مراكش دافئاً، ولكن تنخفض درجات الحرارة في الليل بشكل كبير.

المعالم السياحيّة في مراكش

-مسجد الكتبية: هو من اهم الأماكن الأثريّة في مدينة مراكش، يحظى هذا المسجد بتصميم رائع ومكانة كبيرة في قلوب السكّان المحليين والسيّاح على حدٍ سواء، نظراً لأنه أكبر مسجد في مراكش ومن أقدم المساجد في البلاد، كما انه يشتهر بمئذنته الرائعة التي تسيطر على أفق المدينة.

-قصر البديع: يقع قصر البديع في الجانب الشمالي الشرقي من القصبة، ويتميّز التصميم العام للمنطقة بتناسق توزيع البنايات حول ساحة مستطيلة الشكل، ومن اهم مميزات تلك القصرالزخارف وتنوع المواد المستعملة كالرخام والتيجان والأعمدة المكسوة بأوراق الذهب والزليج المتعدد الألوان والخشب المنقوش والمصبوغ والجبس.

-متحف دار السي سعيد: هو من اهم متاحف الفن المغربي، يتميّز بتصميم معماري فريد ورائع تظهر فيه الاعمال الجبسيّة المعقدة واللوحات الفسيفسائيّة الرائعة، ويعرض المتحف في داخله العديد من الأعمال الفنيّة والحرفية مثل الأزياء والمجوهرات وغيرها.

-حديقة ماجوريل: هي حدائق نباتيّة فريدة من نوعها في مراكش تم تصميمها في عشرينيات القرن الماضي على يد الفنان الفرنسي جاك ماجوريل، وهي واحدة من أهم الاماكن التي يجب زيارتها في مدينة مراكش، إذ توفر هذه الوجهة الهادئة مكان مثالي للراحة والإسترخاء.

الأنشطة السياحيّة التي يمكن القيام بها في مدينة مراكش

-من أفضل الأنشطة السياحيّة التي يمكنك القيام بها اثناء رحلتك لمراكش هي زيارة الرياض، والرياض هي عبارة عن كنوز مخبأة في الشوارع الضيقة للجزء القديم من المدينة، ومن أفضل الرياض التي توجد في مراكش هي رياض دار حنان.

-على قائمة الأنشطة السياحيّة عند زيارتك لمراكش هي زيارة الأسواق الساحرة التي تتميّز بوجود مجموعة كبيرة من الأسواق التقليديّة والكنوز الخفيّة.

-إذا كنت تريد الإبتعاد عن صخب مدينة مراكش والبحث عن الإسترخاء لا تتردد بالتوجه إلى الصويرة التي توفر للزائرين شواطئ رائعة وتجارب طهي أصيلة يجعل منها وجهة مميزة لقضائ عطلة نهاية الأسبوع.

-الإستمتاع بتذوق الطعام المغربي الأصيل من الطاجن والأسماك واللحوم والمعجنات والحلويات الشهيّة، كما يمكنك الإستمتاع أكثر بتجربة الشاي المغربي بالنعناع.