جولة سياحيّة في مدينة الصويرة في المغرب

الصويرة هي مدينة ساحليّة مغربيّة تعتبر عاصمة لإقليم صويرة في المغرب، وتحتوي تلك المدينة على ميناء بحري يعتبر من الموانئ المخصصة للنقل العام والرحلات البحريّة التجاريّة، والآن اصبحت مدينة الصويرة وجهة سياحيّة مزدهرة لما تتمتع به من مناخ مميّز على ساحل البحر الأبيض المتوسط يطلق عليها مدينة الرياح في إفريقيا، الأمر الذي يجذب العديد من السيّاح من هُواة التزلج وركوب الأمواج بين شهريّ ابريل ونوفمبر، بالإضافة إلى التجول في الممرات المعطرة بالتوابل، ومشاهدة شِباك الصيد والعديد من الأنشطة الترفيهيّة الأخرى.

المُناخ في مدينة الصويرة

يعد مناخ مدينة الصويرة مناخ ساحلي يتأثر بالعوامل الجويّة والبحريّة خاصة البحر الأبيض المتوسط، ولكن تفتقر المدينة إلى هطول الأمطار، حيث تزداد معدلات الهطول في فصل الشتاء على نسب مختلفة، لذلك يعتبر الطقس العام في مدينة الصويرة معتدل في أغلب شهور السنة ويصل متوسط درجة الحرارة العُظمى إلى اكثر من 20 درجة مئويّة، وتنخفض درجة الحرارة الصُغرى إلى 10 درجات مئويّة، ويعد أفضل وقت لزيارة مدينة الصويرة هو خلال موسم الربيع من منتصف شهر مارس إلى مايو، أو خلال فصل الخريف من شهر سبتمبر إلى أكتوبر، حيث يكون الطقس معتدل دافئ ولطيف.

المناطق السياحيّة في مدينة الصويرة

-شاطئ الصويرة: يقع شاطئ الصويرة الرملي على طول خليج الصويرة، حتى مصب نهر وادي القصب، وهو من اجمل شواطئ مدينة الصويرة، لما يحظى به من شعبية كبيرة بين سكّان المدينة والسائحين على حدٍ سواء، كما يُتيح لك تلك الشاطئ السباحة وممارسة العديد من الأنشطة المائيّة كركوب الأمواج والعديد من الرياضات المائيّة المفضلة لمدينة الصويرة.

-متحف سيدي محمد بن عبدالله: يقع هذا المتحف في قصر شهير في مدينة الصويرة، وهو من اهم وابرز المعالم السياحيّة في المدينة، وعند زيارتك لتلك المدينة يمكنك إكتشاف مجموعة من القطع الأثريّة، ولوحات تُشير إلى التراث الطبيعي لمدينة الصويرة، والحِرف المحليّة القديمة مثل استخراج زيت الأرجان والآلات الموسيقيّة والأزياء والعملات المعدنيّة، بالإضافة إلى قطع من المجوهرات التقليديّة.

-سفاري عيسى: هي واحدة من امتع الأنشطة السياحيّة في مدينة الصويرة، ومن اهم نقاط الجذب السياحي في المدينة لهُواة المغامرات ورحلات السفاري الشهيرة، إذ توفر لك تلك الرحلات جولة في الدراجات الرباعيّة صعوداً لمنحدرات دوارة إلى المرتفعات الشاهقة.

-جزيرة موغادور: جزيرة موغادور هي من المواقع الفينيقيّة الهامّة في مدينة الصويرة، تقع قِبالة شاطئ الصويرة، وتضم برج وحصن وسجن وقلعة ومسجد، ومن خلال زيارتك لتلك الجزيرة يمكنك الإستمتاع بمشاهدة العديد من انواع الطيور الغربيّة والنادرة.

الأنشطة السياحيّة في الصويرة

-ممارسة رياضة الجولف:تتميز مدينة الصويرة بكونها من أهم وجهات رياضة الجولف في المنطقة، وتضم العديد من الملاعب الرائعة التي تتميّز بأشجار النخيل والمناظر الطبيعيّة الخلّابة.

-ممارسة الغوص:تضم مدينة الصويرة مجموعة رائعة من الأماكن التي يمكن ممارسة الغوص فيها، نظراُ لما تتميز به المدينة من مياه صافية واسماك ملونة وشِعاب مرجانية جميلة.

-ركوب الخيل:من خلال زيارتك لمدينة الصويرة يمكنك الإستمتاع بركوب الخيل في المناطق الريفيّة المُحيطة والإستمتاع بالمناظر الطبيعيّة الخلّابة.

-التزلج على الماء:يمكنك الإستمتاع بتجربة رائعة من التزلج على مياه شواطئ الصويرة حيث يتم توفير جميع المعدّات اللازمة.

-الرحلات البحريّة:يمكنك الإستمتاع برحلة بحرية حول سواحل مدينة الصويرة والإستمتاع بالمناظر الطبيعيّة الخلّابة ومشاهدة الحيتان والدلافين.

-الأسواق المحليّة:لا يخلو الأمر من الإستمتاع بتجربة التسوق في مدينة الصويرة وشراء الحِرف اليدويّة والمنتجات المحليّة.