نصائح لإختيار المواقع العقاريّة السكنيّة والتجاريّة بغرض الإستثمار

مع تطور التكنولوجيا وإنتشار وسائل التواصل الإجتماعي، أصبح العديد من الأشخاص يعتمدون على المواقع العقاريّة في إختيار وشراء العقارات، سواء كانوا يبحثون عن عقار تجاري أو سكني، وفي هذا المقال المُقدم من منصة طابو العقاري نسلط الضوء على على أهم مهارات اختيار مواقع العقارات السكنيّة والتجاريّة، وما هي هذه المواقع وما أهم فوائدها ومميزاتها.

مميّزات وفوائد المواقع العقاريّة

- توفير الوقت والجهد، حيث يمكنك أن تُساهد جميع تفاصيل العقار والحصول على صور مباشرة للعقار بضغطة زر دون الإنتقال من مكانك، وهذا يُفيدك خاصةً عند البحث على عقارات في أماكن بعيدة.

- تتضمن المواقع العقاريّة الإحترافيّة كافّة التفاصيل عن العقار الذي تبحث عنه مثل الموقع، نوع وحالة العقار، مكوناته، وسعره.

- سهولة البحث، حيث يمكنك تقسيم الإعلانات جغرافيًا وفقًا للمدن والمناطق.

- إمكانيّة التعرف على أعداد هائلة من العقارات المختلفة، حيث تقوم المواقع العقارية بعرضها بإحترافيّة تامّة، لذا يستخدم الملايين هذه المواقع عند اتخاذهم قرار بامتلاك عقار أيًا كان الغرض من شرائه.

- من أهم ما يُميّز المواقع العقاريّة إمكانيّة تحديث البيانات والمعلومات الخاصة بالعقارات، الأمر الذي يُبقيك على إطلاع دائم بكل ما هو جديد في الساحة على المستوى العقاري.

- إمكانيّة التعرف على العقارات الأكثر شعبيّة بسهولة وبسرعة كبيرة.

- توفر وسائل اتصال آمنة وسريعة وسهلة الإستخدام، فضلًا عن الحصول على إجابات فوريّة لكافة الإستفسارات التي تقوم بطرحها.

كيفيّة إختيار موقع عقاري مُناسب؟

-قم بمُقارنة المواقع العقاريّة عبر الإنترنت، وتعرّف على تقييمات العملاء، وقُم بإستعراض آراءهم ومُراجعتهم.

-البحث عن أكثر من موقع عقاري، وعقد المُقارنة بناءً على تخصصاتهم، وسنوات الخبرة، وهل يتعاملون بشكل مُباشر مع المشترين أو البائعين، والتعرف على آلية تسويق العقارات لديهم.

-ابحث عن المواقع العقاريّة التي تتمتع بسمعة جيّدة فيما يتعلق بسرعة إتمام الصفقات بنجاح، والقدرة على التفاوض وإيجاد الحلول للمشاكل، بالإضافة إلى الإستماع لمتطلباتك وإحتياجاتك، فضلًا عن توفير عروض أسعار مقدمة.

-ابحث عن الموقع العقاري الذي يقدم لك وسيلة تواصل مع الوكيل بطريقة مفضلة لديك، مع التأكد من إمكانيّة الحصول علة إجابات لجميع الأسئلة.

-قبل إتخاذ قرار التعامل مع موقع عقاري يجب تحديد الخطوط العريضة لمتطلباتك من حيث دافعك للبيع أو الشراء، والعمولة، وقائمة الأسعار.

كيف تختار العقار التجاري المُناسب من المواقع العقاريّة

العقارات التجاريّة هي العقارات التي تُستخدم لأغراض تجاريّة، وتتضمن المباني التي تُقام فيها المشاريع والأعمال، والأراضي التي يتم شرائها بهدف تحقيق الأرباح، بالإضافة إلى العقارات السكنيّة التي تستخدم بهدف التأجير، ومراكز التسوق، المكاتب، المصانع، والجدير بالذكر أن عوائد العقارات التجاريّة أعلى من عوائد العقارات السكنيّة، وفي ما يلي نُقدم لكم أهم الخطوات لشراء عقار تجاري مناسب:

- تحديد الهدف من الإستثمار في العقارات التجاريّة.

- تحديد الإستثمار المُناسب لك، فالعقارات التجاريّة تشمل عدّة أمور(المتاجر، المصانع، المكاتب، الوحدات السكنيّة وغير ذلك.

- معرفة سبب بيع المالك للعقار التجاري، فهذا يساعدك في مُفاوضات الشراء، بالإضافة إلى التعرف على الأمور التي يكون من الأفضل تجنبها.

- التعرف على المفاهيم والمصطلحات التي يشبع استخدامها في العقارات التجاريّة، ومنها صك الملكيّة، المشاع، البيع بالأجل، هذا الأمر يوفّر لك راحة وثقة أكبر في حال التحدث مع وكلاء العقارات وشركاء العمل المحتملين والمستأجرين.

- قم بتحليل كل سوق قد ترغب في الإستثمار فيه للعثور على المنطقة المُناسبة للإستثمار.

- تحديد الميزانيّة، وتأمين الأموال قبل شراء العقار، وإختيار العقار التجاري بناءً على ذلك.

- بمجرد العثور على العقار المُناسب، يتعيّن عليك الحصول على التأمين اللازم ومُراجعة جميع المستندات المتعلقة بالعقار.