دليلك لإختيار أفضل أنواع الجرانيت للمطابخ

يُعد الجرانيت من أولى الخيارات التي يبحث عنها الأشخاص عند تصميم المطبخ، نظرًا لما يتمتع به من مزايا جعلته يتفوق على الرخام بمراحل كثيرة بالإضافة إلى ألوانه الجذّابة التي تُناسب ديكورات المطابخ العصرية فضلاً عن تواجده في الأسواق بأسعار مناسبة، وفي هذا المقال المُقدم من منصة طابو العقاري، نُقدم لكم شرح موجز عن أفضل أنواع الجرانيت في المطابخ.

ما هو الجرانيت؟

يُمكن تعريف الجرانيت بأنه أحد المواد المعروفة منذ القِدم الذي كان وما زال يُحافظ على أهميته ومزاياه إلى يومنا هذا، وجرانيت المطبخ هو عبارة عن صخر ناري يحتوي على مجموعة من المعادن المُميزة مثل البلاجيوكلاز وسيليكات الألمنيوم والمرة، حيث يتم دمج هذه المعادن مع بعضها البعض للحصول على الجرانيت المستعمل في المطابخ، كما أن جرانيت المطابخ يُعتبر من أهم الأشياء التي تُبرز جمال المطابخ فهو مُصنع من معادن قوية ولامعة لا تتأثر بالعوامل المختلفة كالرطوبة والحرارة والماء، بالإضافة إلى أنه متوفر في الأسواق بألوان مختلفة تُناسب جميع الأذواق.

أنواع الجرانيت في المطابخ

جرانيت غزال المصري

هو نوع من أنواع الجرانيت المصري الذي يُستخدم في الأرضيات والحوائط، ومن أشهر ألوان هذا النوع من الجرانيت هُما اللونين الأخضر والأصفر، ويُستخدم هذا النوع في اكسسوارات وأحواض المطابخ والحمامات، ومن أنواعه؛ جرانيت فيردي اصفر، جرانيت فيردي أخضر، جرانيت فيردي بيج، جرانيت فيردي بني، جرانيت فيردي رمادي.

جرانيت رمادي

هو من أشهر أنواع الجرانيت للمطابخ يتميّز بلونه الرمادي ويدخل في العديد من الصناعات، مثل المطابخ وحمامات السباحة والنافورات، والأرضيات.

جرانيت أحمر أسوان

هو من أنواع الجرانيت المصري الذي يتواجد في الأسواق باللون الأحمر، ويتميّز هذا النوع من الجرانيت بصلابته وقوته العالية، بالإضافة إلى أنه يدخل في صناعة الحوائط وبلاط الأرضيات والدرج والمطابخ.

جرانيت روزا النصر

يُعد هذا النوع من أفضل انواع الجرانيت على مستوى العالم، ويتميّز بلونه الروز الجميل، بالإضافة إلى تحمله للحرارة والرطوبة وسهولة التنظيف، ويدخل هذا النوع من الجرانيت في صناعة السلالم، المطابخ، الأرضيات، الحوائط، التركيبات الداخلية والخارجية.

جرانيت نيرو أسوان

هو نوع من أنواع الجرانيت المصري، يتميّز بلونه الأسود، ويتميز بصلابته وقوته، بالإضافة إلى أنه يدخل في العديد من الأعمال الإنشائيّة كمداخل البيوت، الفلل، الأعمدة، المطابخ، بلاط الأرضيات.

مميزات الجرانيت للمطابخ

-يتميّز الجرانيت بقيمته الجمالية الخاصة، بالإضافة إلى أنه يتوفر بالعديد من الأشكال والألوان التي تُلبي العديد من الأذواق وتتناسب مع ديكورات المطابخ المُختلفة.

-يتميّز الجرانيت بالقوة والمتانة، إذ أنه قادر على تحمل الأوزان الكبيرة دون أن يتعرض للكسر، بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى عملية صيانة دورية، حيث تدوم خصائصه لعديد من السنين.

-يُضيف الجرانيت للمطابخ رونق خاص ولمعان لا يتغيّر مع الوقت ويظهر بسهولة عند القيام بتنظيفه ومسحه.

-من أهم مميزات الجرانيت أنه يُعد مُقاوم للبقع المختلفة، إذ أن مقاومتها تزيد كلما كانت الكثافة كبيرة، وبالتالي لا تسمح للبقع بالتسرب إلى داخلها.

-يتميّز الجرانيت بأنه مُقاوم للخدوش، نظرًا لأنه من أكثر المعادن صلابة.

-يمتلك حجر الجرانيت قدرة عالية على تحمل درجات الحرارة التي تصل إلأى ما يُقارب 250 درجة سيلسيوس.