استكشف ديزني لاند في فرنسا:رحلة ساحرة إلى عالم الخيال

ديزني لاند أو يورو ديزني هو أكبر مجمع للألعاب الترفيهيّة في أوروبا للصغار والكٍبار على حد سواء، تقع في باريس-فرنسا في منطقة تسمى مارني لا فالي وتبعد عنها مسافة 32 كيلو متر فقط، تم افتتاحها في عام 1992، وتضم حديقتي للملاهي بالإضافة إلى سبعة فنادق تعود إلى شركة ديزني، يتوافد إليها مئات الآلاف من السيّاح سنوياً، ويجدون فيها ملاهي متنوعة، ومراجيح ومنزلقات ثعبانيّة ومائيّة، وسباق السيارات للكبار والصغار، كما يتميز بمنتزهين رائعين هما "ديزني لاند بارك" و "والت ديزني استوديوز"، حيث يمكنك الإستمتاع بالعديد من الألعاب والعروض المسرحية ولقاء الشخصيات الكرتونية المحبوبة، فإذا كنت تخطط لزيارة فرنسا، فإن ديزني لاند باريس هي وجهة رائعة للإستمتاع بتجربة ديزني السحرية، ومن أفضل الأوقات لزيارة ديزني لاند هو من شهر آذار حتى شهر ايّار، ومن شهر أيلول حتى شهر تشرين الأول.

أنشطة يمكنك القيام بها في ديزني لاند في باريس

-في بداية رحلتك إلى ديزني لاند يمكنك البدء في المغامرات العائليّة، عن طريق الدخول إلى جزيرة المغامرات للبحث عن الكنز، ومن خلال تلك المُغامرة يمكنك مصادفة عدّة مخاطر ومغامرات مثل المشي من ممرات ضيقة والعبور من الكهوف في رحلة شيقة مع العائلة.

-واستكمالاً لمغامرتك يمكنك تجربة الدخول إلى متاهة اليس العجيبة للإستمتاع بالمغامرة مع اليس الشخصية الشهيرة والشخصيات التي قابلتها اليس خلال رحلتها.

-ومن الأنشطة الممتعة في عالم ديزني مقابلة شخصيات ديزني المحبوبة مثل أميرات ديزني وميكي ماوس وعلاء الدين وغيرهم من الشخصيّات.

-لا تفوت فرصة حصور العروض الرائعة التي تُقام داخل ديزني لاند والمواكب التي تقودها شخصيات ديزني الشهيرة القديمة والحديثة ليأخذوك في رحلة إلى أرض ديزني باريس.

-تضم مدينة ديزني العديد من السينيمات التي تعرض عدد كبير من افلام ديزني الجديدة والقديمة والأفلام الممتعة.

العاب ديزني لاند في باريس

-متاهة اليس في بلاد العجائب:هي رحلة خيالية في عالم ديزني تعتمد على المغامرات، فمن خلال رحلتك يمكن أن تواجه مخلوقات سحريّة، ويجب عليك فك رموز اللافتات الموجودة والتعرف على القط شيشاير والوصول إلى متاهة ملكة القلوب، وبمجرد وصولك إلى قلعة الأميرة النائمة ستحصل على هدية، بالإضافة إلى منظر جوي لقسم أرض الخيال في المنتزه.

-لعبة شخصية باز:تعتمد هذه اللعبة على القيام برحلة في الفضاء بصفتك حارس فضائي، ويجب عليك مساعدة شخصية باز لايتر على محاربة الشرير الإمبراطور بعدما قام بسرقة بطاريات من الألعاب لتشغيل سلاح تدمير جديد للكون، وفي نهاية اللعبة يتلقى اللاعب تصنيف قائد النجوم بناءً على النقاط التي جمعها اثناء تلك المهمة.

-قراصنة الكاريبي:هي رحلة على متن قوارب تتبع طريق محدد، وتأخذهم برحلات إلى عوالم أخرى عبر مناظر طبيعيّة غامضة لجزيرة مليئة بالقراصنة والولائم والغناء والشجاؤ في القرن السابع عشر والثامن عشر حول البحر الكاريبي.

-إنه العالم الصغير:هذه اللعبة مستوحاة من أحد أفلام ديزني لاند الكلاسيكيّة، حيث تذهب في رحلة مدتها 10 دقائق على متن قارب وأنغام اغنية كلاسيكية تعبر عن السلام العالمي وهي أغنية (إنه عالم صغير) الذي كتبها فريق من الإخوة الحائزين على جائزة الأوسكار

-جزيرة المغامرات:هي عبارة عن معرض مفصل لنسخة المنتزه في متاهة من الكهوف المتعرجة فيها، وفي تلك الجزيرة ترسو سفينة الكابتن هوك في إشارة إلى بيتر بان وإشارة إلى مناطق الجذب الكلاسيكيّة من فانتازي لاند.

تاريخ مدينة ديزني لاند

تعود فكرة إنشاء مدينة ديزني لاند إلى رسّام الأفلام الكرتونيّة والت ديزني، حيث قرر في عام 1923 تأسيس شركة لتصميم رسوم شخصيات كرتونيّة، وأطلق عليها اسم ديزني حتى اصبحت من اشهر الشركات الأمريكيّة في تلك الحقبة، نظراً للأفكار الإبداعيّة التي تميزت بها مدينة ديزني، وفي مطلع الثلاثينات من القرن العشرين قرر أن يحوّل تلك الرسومات إلى مدينة واقعيّة، فقام بوضع مجموعة من المخططات حول فكرة مدينة ديزني، وظلّ يبحث طويلاً حتى تمكن من إيجاد مكان مُناسب في منطقة انهايم في كاليفورنيا، ومن هنا بدأت عمليات رسم المخططات وبناء مدينة ديزني حتى تم افتتاحه رسمياً في عام 1955 ميلادي.