جولة استكشافيّة إلى برج العرب في دُبي

برج العرب هو برج شهير أُفتتح في دبي عام 1999 ميلادي، ويعرف هذا البرج باسم الشرّاع العربي، افتتح هذا البرج نظراً لكونه مستوحى من شكل شراع السفينة، كما يعد من فئة فنادق الخمس نجوم، ويحتل المركز الثالث بين الفنادق العالميّة من حيث الإرتفاع، حيث يصل ارتفاع ال 56 طابق إلى 321 متر، ويبعد عن شاطئ الجميرا مسافة 280 متر، كما استغرق بناء البرج مدة عامين، وقام بعمليّة البناء فريق عالمي مكوّن من 250 مصمماً و 3,500 عامل، إضافةً إلى أكثر من 3,000 مقاول.

اجزاء برج العرب الخارجيّة

-الشراع: يتخذ الشراع لوناً حيوياً مختلفاً ومميز، حيث يظهر بطيف من الألوان في الليل، بينما يظهر باللون الأبيض الساطع في النهار، كما يشكل الشراع تحدي تقني، إذ استخدمت فيه بعض التقنيات التي لم يسبق لها مثيل.

-مهبط الطائرات: يوفر برج العرب منصة يمكن من خلالها القدوم للبرج عبر المروحيات أو المغادرة منه، كما يُتيح فرصة مشاهدة المدينة من زاوية مختلفة، ويقع المهبط على ارتفاع 212 متر فوق مستوى سطح البحر.

-هيكل مطعم سكاي: هو احد هياكل برج العرب الأكثر خطورة وتعقيداً يبلغ وزنه 350 طن وتم تركيبه على ارتفاع 200 متر فوق مستوى سطح الأرض، كما انه بُني على دعامتين جانبيتين وثمانية عوارض معلقة من طرف واحد بطول يصل إلى 30 متر.

-النافورة الإهليجيّة: تقع تلك النافورة هند مدخل البرج، وتشكل سيمفونيّة بصريّة رائعة، ويمزج تصميمها بين طلقات ناريّة ونحو 20 الف لتر من الماء.

اجزاء برج العرب الداخليّة

-الأتريوم: هو اعلى ارتفاع على مستوى العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من 180 متر، ويتيمّز تصميمه المُحاط بالأعمدة الذهبيّة بوجود نافورة مائيّة راقصة في وسطه، وترتفع لتصل إلى أكثر من 42 متر، كما يتسم بالإنارة الطبيعيّة والدفء الناتج عنها.

-احواض الأسماك: يضم برج العرب ثلاثة أحواض مائيّة، يقع احدهما في مطعم المحارة، والإثنين الآخرين في ردهة الفنادق الرئيسيّة، وتحتوي هذه الأحواض على ما يُقارب 50 نوع من الأسماك.

-الشلال المتسلسل: يتخذ الشلال المتسلسل تصميمه شكل درجات مصنوعة من الحجر، ويتيميّز بحركة الماء فيه على شكل أقواس، إلى جانب تأثيرات الإضاءة الجميلة، كما يقع هذا الشلال بين السلالم المتحركة التي تؤدي لمطعم صحن الدار.

الأنشطة التي يقدمها برج العرب

-النوادي الرياضيّة:يضم برج العرب مجموعة من نوادي اللياقة البدنيّة التي توفر أفضل الأجهزة الموزعة في صالتين كبيرتين، بالإضافة إلى طابق مخصص لرياضة الآيروبيك فقط، كما يمكنك خوض مباراة حماسيّة على أحد ملاعب فندق برج العرب في دبي، حيث يوجد ملاعب مخصصة للأسكواش وغيرها من الرياضات.

-المشي على الشاطئ:يوفر لك برج العرب فرصة لا تنسى لممارسة العديد من الأنشطة مثل الذهاب إلى شاطئ سنسيت بيتش في دبي، إلى جانب الركض أو الجري، فضلاً عن السباحة في المياه الصافية، كما انه يعد وجهة مثالية للمارسة رياضة ركوب الأمواج وصيد الأسماك.

-مسابح برج العرب في جميرا:يضم فندق برج العرب في دبي 5 أحواض سباحة تعد جزء من تراس برج العرب في دبي، حيث يتَسنى للزوّار من خلاله ممارسة الرياضة تحت أشعة الشمس الدافئة.