جولة سياحيّة إلى البحر الميت في الأردن

البحر البيت هو أخفض بقعة فب العالم عن سطح البحر، وهو الوجهة السياحيّة الاجمل على الإطلاق في الأردن، كما انها تعد من افضل الأماكن التي تجذب السيّاح من جميع العالم للسياحة الترفيهيّة والسياحة العلاجيّة، كما انها تتميّز بجمال شواطئها ومياهها النظيفة وبكونها غنيّة بالأملاح والمعادن المختلفة كالصوديوم والبوتاسيوم والبرومين والمنغنيز، وما يشجع السياحة في تلك البقعة هي سهوبة السباحة فيها بسبب ارتفاع ملوحة المياه وطين البحر الميت الشهير، علاوةً على وجود أفضل المنتجعات والفنادق الفخمة ومناطق الترفيه المختلفة التي تنتشر على الشاطئ.

المعالم السياحيّة في البحر الميت

-الشاطئ الجنوبي: هو من اشهر الأماكن جمالاً وهدوءًا في البحر الميت لما يتمتع به من طبيعة خلّابة.

-المياه الساخنة: تتمتع هذا المياه بغناها بالمعادن الضروريّة للجسم، حيث يقوم العديد من الزوّار بالسباحة في تلك المياه للإستفادة من المعادن حتى تدخل إلى اجسامهم.

-شاطئ عمان السياحي: يضم هذا الشاطئ العديد من أحواض وبرك السباحة، والمنتزهات وملاعب كرة القدم والطائرة وكرة السلّة والعديد من الفعاليّات الترفيهيّة.

-منتجعات وشاليهات: من المنتجعات والشاليهات الشهيرة في البحر الميت فندق الماريوت والموفنبك والكمبنسكي، حيث تتمتع هذه المنتجعات بخدمات مميّزة، ويوجد بها مراكز صحيّة لعلاج العديد من الأمراض الجلديّة.

اهميّة البحر الميت

-يعد البحر الميت مصدر للمعادن والأملاح الطبيعيّة التي تستخدم في صناعة منتجات التجميل والعلاجات الطبيّة.

-يحتوي طين البحر الميت على تركيبة فريدة من الأملاح والمعادن التي تساعد في تجديد وتنقية البشرة كما انه يعتبر مفيداً لعلاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما.

-كما ان وجود المياه المالحة له فوائد عديدة للإنسان ولأنشطته المختلفة.

-وجود المعادن الصحيّة المتنوعة مثل أملاح كلوريد المغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والبروم له العديد من الفوائد الصحيّة للإنسان.

نصائح قبل التوجه إلى البحر الميّت

-ابتعد عن السباحة في البحر الميت في حالة وجود أي جروح على أي منطقة في الجسم، نظراً لأن ملوحة المياه يمكن أن تسبب مشاكل في البشرة.

-الحيطة والحذر من دخول الماء إلى العينين، حيث انه يمكن أن يؤدي إلى حرقة شديدة في العينين، الأمر الذي يشكل خطراً على صحة الفرد.

-تجنب السباحة في الأعماق أو الوصول إلى مسافات بعيدة بهدف الحصول على الطين العلاجي.

-استخدام ملابس للسباحة داكنة اللون لحمايتها من التصبغات الطينيّة.